وزير الصحة يدشن المستشفى الجديد بمدينة القصر الكبير

مدير التحرير | 2019.07.13 - 12:52 - أخر تحديث : السبت 13 يوليوز 2019 - 12:52 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
وزير الصحة يدشن المستشفى الجديد بمدينة القصر الكبير

أعطى أنس الدكالي، وزير الصحة، والعالمين بوعاصم، عامل إقليم العرائش، أمس الخميس، انطلاقة خدمات المستشفى الجديد بمدينة القصر الكبير.

وأفاد وزير الصحة بأن زهاء 300 ألف نسمة ستستفيد من خدمات المستشفى الجديد بالمدينة، والذي يهدف أساسا إلى تحسين ظروف الاستقبال وتوفير علاجات ذات جودة لمواطني الإقليم والنواحي.

وأبرز السيد الدكالي، على هامش الانطلاقة الرسمية لخدمات هذه البنية التحتية التي تأتي تنفيذا للسياسة الصحية التي تنهجها الوزارة، أنها تتوفر على طاقة استيعابية تقدر في 80 سريرا بمعايير عالية في ما يتصل بالجودة والسلامة، مشيرا إلى أن هذه البنية الاستشفائية ستعزز العرض الصحي على مستوى كل من مدينتي القصر الكبير والعرائش.

وأوضح المسؤول الحكومي، الذي كان مرفوقا بعامل إقليم العرائش السيد بوعاصم العالمين، أن هذه البنية الاستشفائية تتوخى أيضا تحسين ظروف الاستقبال عبر مختلف المصالح الطبية والجراحية التي تتوفر عليها. من جهته، قال مندوب وزارة الصحة بإقليم العرائش، عبد السلام الذهبي، في تصريح مماثل، إن المستشفى الجديد بمدينة القصر الكبير ، الذي عبأ له غلافا ماليا قدر في 80 مليون درهم، يتوفر على أحدث المعايير سواء في ما يتصل بالبناء أو التجهيزات، أو فيما يتعلق بمعايير الجودة والسلامة.

وأفاد السيد الذهبي بأن الأطر البشرية العاملة في المستشفى تربو عن 120 إطارا، ضمنهم 20 طبيبا، وأزيد من 80 ممرضا، مشيرا إلى أن المستشفى الذي يعزز البنية التحتية الطبية على مستوى مدينة القصر الكبير، سيرتقي بالعرض الصحي بالمدينة والجماعات المجاورة، بالإضافة الى إقليم العرائش.

جدير بالذكر أن المستشفى الجديد بالقصر الكبير يروم تعزيز الخدمات الصحية وتحسين وتجويد ظروف الاستقبال والعلاج بالمصالح الاستشفائية، بالإضافة إلى الرفع من جودة الخدمات الصحية المقدمة للساكنة، وأنسنة وتحسين الولوج للخدمات الصحية.

وحضر الانطلاقة الرسمية لخدمات مستشفى القصر الكبير المدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، ورئيس المجلس الإقليمي للعرائش، ورئيس جماعة القصر الكبير. الشمال بريس

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.