هذا هو يوم العودة إلى التوقيت العادي بالمغرب

مدير التحرير | 2017.09.24 - 5:56 - أخر تحديث : الأحد 24 شتنبر 2017 - 5:56 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
هذا هو يوم العودة إلى التوقيت العادي بالمغرب

 من المنتظر أن يعود المغرب، الأحد الأخير من شهر أكتوبر المقبل، إلى التوقيت العادي، ابتداء من الساعة الثالثة صباحا، وذلك بحذف 60 دقيقة من التوقيت الحالي.

وكانت الوزارة المنتدبة المكلفة بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية قد أعلنت إضافة ساعة للتوقيت الرسمي للمملكة، وذلك يوم الأحد 2 يوليوز المنصرم على الساعة الثانية صباحا.

ويشار إلى أن مرسوم 2013 يقضي باعتماد تغيير الساعة القانونية بإضافة 60 دقيقة على التوقيت القانوني عند حلول الساعة الثانية بعد منتصف الليل من يوم الأحد الأخير من شهر مارس من كل سنة، والعودة إلى الساعة القانونية من جديد بدء من حلول الساعة الثالثة بعد منتصف الليل من يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر من السنة نفسها، مع استثناء شهر رمضان.

ويأتي تغيير الساعة القانونية للمملكة تطبيقا لمقتضى المرسوم رقم 2.13.781 الصادر في 28 شتنبر 2013، بتغيير الساعة القانونية، وبناء على قرار رئيس الحكومة رقم 3.29.16 الصادر في 14 أبريل 2016، بتغيير الساعة القانونية.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.