قوارب النقل السياحي بالعرائش تقترب من الإنقراض و السلطات تُغلق “سكاليرا”

مدير التحرير | 2019.07.15 - 3:21 - أخر تحديث : الثلاثاء 16 يوليوز 2019 - 12:49 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
قوارب النقل السياحي بالعرائش تقترب من الإنقراض و السلطات تُغلق “سكاليرا”

العرائش 24: جمال السباعي

تفاجأ مهنيوا النقل عبر قوارب النقل السياحي بشاطئ رأس الرمل المعروفة محليا ب”الباطيل”، بسلطات العرائش تُغلق محطة الإنطلاق المعروفة “بسكاليرا” ، دافعة بهم إلى دخول ميناء الصيد البحري.

و حسب تصريح لجمعية أرباب مراكب النقل السياحي، فإن هذا القرار سيزيد من معاناة هذا القطاع، الذي إقترب من الإنقراض، حيث نزل عدد القوارب بشكل مهول، من 131 قاربا إلى 21 .

و أرجع رئيس الجمعية السيد عبد الرحيم، سبب هذا الكساد الكبير في القطاع إلى عدة عوامل تبدأ بطبيعة الرخص الممنوحة للقوارب، و التي تعتبر فيها السلطات  هذا النوع واربمن القوارب، قوارب للصيد البحري بدل قوارب للنقل السياحي، مرورا بالبيئة التحتية للإنطلاق و الرسو، البنية الغير مريحة و الخطيرة على زبناء القطاع و كذا نوعية القوارب الغير آمنة و الغير مريحة، وصولا إلى المنافسة الشرسة التي أحدثتها شركتي النقل العمومي.

و في تصريحات العرائش 24، قال رواد لشاطئ رأس الرمل، إن قوارب النقل السياحي تعتبر إحدى أهم مميزات مدينة العرائش، التي تميزها عن باقي المدن الساحلية بالمغرب، لدى وجب الحفاظ عليها و تطويرها و جعل القطاع نقطة جذب سياحي، بدل المساهمة في القضاء عليه.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.