ساجد يفتتح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالعرائش

مدير التحرير | 2019.07.19 - 2:39 - أخر تحديث : الجمعة 19 يوليوز 2019 - 2:39 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
ساجد يفتتح المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالعرائش

العرائش: ع.ج

أشرف وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ، محمد ساجد، مساء الجمعة الماضي، بمدينة العرائش، على افتتاح فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية، الذي يستمر لمدة عشرة أيام، تحت شعار “التكوين والتسويق طريق تحديث قطاع الصناعة التقليدية وتنميته.

وتقدم ساجد الوفد الذي باشر مراسيم افتتاح الدورة الـ 14 للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية، الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بشراكة مع مؤسسة دار الصانع، وجماعة العرائش، والمجلس الإقليمي، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للصناعة التقليدية بالعرائش، وذلك بساحة باب البحر بالمدينة، بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد العرش المجيد، حيث انطلقت فعالياته يوم الجمعة 12 يوليوز، وستستمر إلى غاية 21 منه.

وقال أحمد بكور، المستشار الجماعي بالقصر الكبير، ونائب رئيس غرفة الصناعة التقليدية بالجهة، وممثل الصناع التقليديين بإقليم العرائش على مستوى الغرفة، أنه في إطار التعليمات الملكية للنهوض بقطاع الصناعة التقليدية، وتسويق منتوجاته على أوسع نطاق، يسهر بمساعدة أعضاء غرفة الصناعة التقليدية بالعرائش، على الإشراف الفعلي لإنجاح فعاليات المعرض، الذي يجمع هذه الدورة شمل 97 صانعا تقليديا، يمثلون مختلف الحرف التقليدية، وكذا مختلف جهات المملكة، بمنتوجات الصناعة التقليدية النفيسة.

ولجلب أكبر عدد من الزوار لمعرض الصناعة التقليدية، عمد المنظمون إلى نصب خشبة مدعمة بمكبرات صوت، إلى جانب خيمة المعرض، لاستقبال فنانين ومطربين مشهورين على الصعيد الوطني، تم الإعلان عن أسمائهم، وموعد إحيائهم لسهرات فنية بساحة باب البحر، حيث ينظم المعرض.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.