الأزبال تغزو مدينة العرائش

مدير التحرير | 2019.07.20 - 9:54 - أخر تحديث : السبت 20 يوليوز 2019 - 10:00 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
الأزبال تغزو مدينة العرائش

العرائش 24: الطيب أيت علي

موجة استنكار عارمة تلك التي عبر عنها مئات المواطنين و النشطاء بمدينة العرائش منذ أزيد من شهرين، وذلك بسبب عودة ظاهرة التراكم المهول للأزبال بمختلف الشوارع و الأزقة، في وقت انتهجت فيه الجهات المسؤولة سياسة الصمت كوسيلة لعدم الرد على الاتهامات التي توجه لهم من قبيل الاستهتار بصحة الأهالي و اللامبالاة بالمصلحة العامة للساكنة.

و أكد مواطنون، أنهم كلما استبشروا خيراً بتراجع نسبة التلوث وسط مدينة العرائش و الأحياء التابعة لها، إلا وخيبت الجهات المسؤولة آمالهم، لا سيما خلال الفترة الصيفية التي تتحول فيها الشوارع الرئيسية و الساحات لمستنقع مليء بالفضلات و الأزبال، الشيء الذي ينتج روائح مزكمة يصعب تحملها خاصة من لدن الأطفال و العجزة و المصابين بالأمراض التنفسية.

وطالب نشطاء، في تصريحات متفرقة، من الجهات المسؤولة في الإدارة الترابية و المجلس الجماعي والشركة المفوض لها قداع النظافة، تغيير استراتيجية العمل خلال فترة الصيف من أجل التغلب على ارتفاع كتلة النفايات في الفترة الصيفية.

و اعتبروا، ان الإبقاء على الحال كما هو عليه سلوكاً ينم عن عدم قدرة هذه الجهات على تحمل المسؤولية، كما أنه لا ينسجم مع التعليمات والتوجيهات الملكية التي أمر الملك محمد السادس من خلالها المنتخبين والسلطات توفير البيئة الملائمة للمواطنين وقضاء مصالحهم في أسرع وقت.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.