الاعتداء بالضرب والسب على الناشط الجمعوي كريم التميمي

مدير التحرير | 2019.07.31 - 12:23 - أخر تحديث : الأربعاء 31 يوليوز 2019 - 12:25 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
الاعتداء بالضرب والسب على الناشط الجمعوي كريم التميمي

متابعة عبد اللطيف الكرطي

تعرض زوال يوم الاثنين 29 يوليوز 2019 الناشط الجمعوي والحقوقي “كريم التميمي ” إلى اعتداء مفاجئ ؛ بعد أن تم توقيفه عند مدخل السوق المركزي لبيع السمك بالعرائش من طرف المسمى تاجر بميناء العرائش.

و قد قام هذا الأخير بتوجيه شتائم و اتهامات وصفها الضحية بالمجانية و الباطلة إلى الضحية وضربه دون سابق إنذار على مستوى الوجه والرأس بصفعتين قويتين أترث على عمليته الجراحية التي سبق أن أجراها كريم لمرتين على جمجمته، ولولا تدخل بعض باعة السمك الذين يعرفون حالة كريم الصحية لكان الأمر أفضع على صحته ؛ وبعد ان تم استدعاء عائلة كريم الذين حملوه مباشرة إلى المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بالعرائش .

و قد تلقى الضحية كريم العلاجات الأولية في غياب طبيب متخصص في الدماغ ، حيث أصدر الطاقم الطبي أمر بالتوجه على وجه السرعة إلى مدينة الرباط عند الطبيب الجراحي الذي أجرى له العملية لأخذ رأيه في الحالة الجديدة للرأس وخاصة أن الضرب كان قد أثر على المنطقة القريبة من الورم السرطاني الذي مازال يعالج لحد الساعة.

هذا وقد سجلت عائلة كريم في نفس اليوم شكاية عند الدائرة الأولى للأمن الوطني بالعرائش ، حيث تكلف رئيس الدائرة شخصيا بمتابعة الملف في انتظار إحضار الشهادة الطبية للمتضرر.

ونشير إلى أن الناشط كريم رغم مرضه وضعف حالته الصحية فإنه لا يتوقف على نشاطه الجمعوي ومساعدة جيرانه وكل من يتقدم إليه بالشكوى و طلب المساعدة ؛ خاصة وأنه يترأس جمعية المدينة العتيقة بالعرائش وما تعرفها هذه الأخيرة من مشاكل متعددة على مستوى الاجتماعي و الصحي وهشاشة البناء المعرض في أي وقت للسقوط والانهيار وتشرد عائلات فقيرات.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.