الرئيسية الجهوية اصطدام باخرة للمسافرين و سفينة للبضائع بمدخل ميناء طنجة المتوسط

اصطدام باخرة للمسافرين و سفينة للبضائع بمدخل ميناء طنجة المتوسط

0 ثانية قراءة
0

وقعت أمس الاربعاء حادثة سير بحرية بين باخرة لنقل المسافرين، بسفينة لشحن الحاويات وذلك بالمدخل البحري لميناء طنجة المتوسط، حيث لم تنتج عنها سوى خسائر طفيفة على مستوى الاطار الخارجي للباخرة والسفينة.

وكانت باخرة، تابعة للشركة الاسبانية “باليريا”، تؤمن الخط البحري بين ميناءي الجزيرة الخضراء وطنجة المتوسط، قد اصطدمت بباخرة للحاويات، خلال استعدادها للرسو بالميناء، مما ألحق بها أضرارا بليغة بواجهتها الخلفية، دون أن يسجل أي إصابات في صفوف ركابها.

وتزامن هذا الحادث مع عملية العبور، حيث يرتفع عدد الرحلات البحرية بين ميناءي الجزيرة وطنجة المتوسط إضافة إلى باقي الرحلات الأخرى التي تربط هذا الأخير بموانئ إيطالية وفرنسية.

وأعلنت إدارة ميناء مدينة قاديس، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، أن الواقعة تسببت في توقف سفينة الركاب “نابوليس” المتوجهة إلى إسبانيا عن الاشتعال، مشيرة إلى أنها ستعاود العمل بالخط الفاصل بين الجزيرة الخضراء فور صيانتها.

وأوضحت الإدارة أن حركة الملاحة البحرية مستمرة بشكل طبيعي مع عشر عبارات أخرى جرى تخصيصها لضمان عملية عبور 2019 في أحسن الظروف، في وقت لم تكشف عن مصير سفينة الشحن “كارولينا ستار” ولا عن وجهتها النهائية.

المزيد الجهوية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

جمعية مغربية تطالب بملاحقة الرئيس الفرنسي قضائيا ومنعه من دخول المغرب

وجهت جمعية حقوقية مغربية، شكاية إلى النيابة العامة، ضد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عل…