المغاربة يتفوقون على جميع دول العالم في اقتناء العقارات بإسبانيا

مدير التحرير | 2019.08.05 - 1:01 - أخر تحديث : الإثنين 5 غشت 2019 - 1:01 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
المغاربة يتفوقون على جميع دول العالم في اقتناء العقارات بإسبانيا

وكالات

تفوق المغاربة على جميع الدول على مستوى اقتناء العقارات بالجارة الشمالية للمغرب، إسبانيا، وفق إحصائيات تم نشرها وتتعلق بالنصف الأول من العام الجاري 2019.

وتداول الاعلام الاسباني، استنادا إلى تقرير يرصد حركة العقار باسبانيا، خلال الأشهر الأولى من سنة 2019 ان عدد المغاربة الذين أقبلوا على شراء المنازل والعقارات باسبانيا ارتفع بشكل ملحوظ، وفي المقابل تراجع اقدام الدول الأجنبية الأخرى على اقتناء هذه العقارات باسبانيا، ولاسيما من قبل الفرنسيين.

وتصدر المغرب، وفق معطيات مكتب تسجيل العقار الإسباني، قائمة “التغيرات غير المتوقعة” في معاملات شراء العقار، بنسبة 32 في المائة، متبوعا بالصين بنسبة 14 في المائة، والدانمارك بنسبة 12 في المائة وإيرلندا بنسبة 11 في المائة، ثم الجزائر بنسبة 10 في المائة.

وارتفع إقبال المغاربة على اقتناء العقارات باسبانيا ومنذ موافقة الجارة إسبانيا على قانون رجال الأعمال، الذي من خلاله يمكن الحصول على “الفيزا الذهبية” أو أوراق الإقامة عن طريق شراء منزل أو عدة منازل دون قيمة 500 مليون سنتيم.

كما استفاد المغاربة من حالة الركود الاقتصادي في قطاع العقار الذي تعرفه الجارة الشمالية للمغرب، وأقدموا على استثمار أموالهم بهذه الدولة القريبة من المغرب.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.