الرئيسية الرياضية ميسي ورونالدو وجها لوجه مرة أخرى في المنافسة حول أفضل لاعب في أوربا

ميسي ورونالدو وجها لوجه مرة أخرى في المنافسة حول أفضل لاعب في أوربا

0 ثانية قراءة
0

انحصرت المنافسة حول أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2018/ 2019، بين 3 لاعبين، الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، و البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، والهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي.

واختارت لجنة مؤلفة من 80 مدربا لأندية، شاركت في منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الموسم الفائت، إضافة الى 55 صحفيا هذا الثلاثي للتنافس على الجائزة، التي سيتم تسليمها خلال حفل سيقام في موناكو في 29 غشت الحالي حيث ستقام أيضا قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وقد تم ترشيح ميسي للجائزة بعد فوزه بلقب الدوري الإسباني مع برشلونة وحصده لقب هداف بطولة دوري أبطال أوروبا، في حين فاز رونالدو بالدوري الإيطالي مع يوفنتوس، أما فان دايك فحقق لقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، ونال جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الماضي، بالإضافة إلى أنه حل ثانيا في “البريميرليغ”، وتوج الأربعاء بلقب كأس السوبر الأوروبي مع فريقه.

وكان ميسي أول الفائزين بهذه الجائزة التي أطلقتها )الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا( عام 2011، قبل أن يفوز بها مجددا عام 2015، فيما كانت من نصيب الإسباني اندريس انييستا عام 2012 والفرنسي فرانك ريبيري عام 2013، قبل أن تنتقل الى رونالدو أعوام 2014، 2016 و2017.

وفي العام الماضي كانت الجائزة من نصيب الكرواتي لوكا مودريتش الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الاسباني وحل وصيفا لكأس العالم مع كرواتيا، حين فاز بجائزة أفضل لاعب في المونديال.

المزيد من الأخبار المرتبطة
المزيد من الأخبار المنشورة بواسطة مدير التحرير
المزيد الرياضية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

أمن القصر الكبير ينهي فرار شخص متورط في حادثة سير لشرطية

اعتقلت المصالح الأمنية بمدينة القصر الكبير، شخصا فارا بعد تسببه في حادثة سير لشرطية، وهو م…