العرائش أولى محطات القافلة الدولية للسلام

مدير التحرير | 2019.08.20 - 10:29 - أخر تحديث : الثلاثاء 20 غشت 2019 - 10:35 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
العرائش أولى محطات القافلة الدولية للسلام

محمد بلمهيدي

ستعرف مدينة العرائش يوم 9 أكتوبر مسيرة دولية ستمر عبر عدة مدن في القارتين الإفريقية و الأوروبية وصولا إلى مدينة مدريد الإسبانية.

و قد عرفت السفارة المغربية بمدريد أمس الإثنين إجتماعا تحضيريا حصره كل من عبد الإله احسيسن رئيس جماعة العرائش و عبد الإله بنصر رئيس جمعية ابناء العرائش بالمهجر بمدريد و خديجة الشاوي الكاتبة العامة والمنسقة العامة لجمعية أبناء العرائش بالمهجر بمدريد و أحمد خلالة المستشار الجماعي وعضو غرفة الصناعة التقليدية بالعرائش و كذا أعضاء من المنظمة الدولية للسلام العالمية.

و قد تمحور  الإجتماع حول القافلة العالمية للسلام التي ستكون انطلاقتها من مدينة العرائش و ستمر عبر تراب المملكة، حيث سيتم استقبال الوفد المشارك بساحة التسامح بالعرائش يوم 8 اكتوبر2019 و ستعطى انطلاقة القافلة يوم 9 أكتوبر نحو مدينة العيون، ثم ستصل إلى موريطانيا لتستمر الجولة حول العديد من مدن العالم و تستقر القافلة في النهاية بمدريد يوم 8 مارس 2020 الذي يصادف تخليد اليوم العالمي للمرأة.

وقد تم اختيار شعار ” لا للعنف نعم للسلام” لهذه القافلة الإنسانية، وتعتبر هذه المبادرة العالمية تجليا من تجليات التسامح وتشجيع قيم السلام والمحبة بين الشعوب والديانات .

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.