الحاجة حليمة وزينة الداودية أبرز فنانات الدورة الحادية عشرة لمهرجان أصوات نسائية

مدير التحرير | 2019.08.28 - 12:54 - أخر تحديث : الأربعاء 28 غشت 2019 - 12:55 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
الحاجة حليمة وزينة الداودية أبرز فنانات الدورة الحادية عشرة لمهرجان أصوات نسائية

تطوان – حنان البرق

أحييت الفنانة المغربية الحاجة حليمة سهرة فنية كبرى بمسرح الهواء الطلق بمدينة تطوان تندرج في إطار فعاليات الدورة الحادية عشر من مهرجان أصوات نسائية، التي أقيمت يومي 23 و 24 غشت الجاري، تحت شعار “المرأة في خدمة التنمية”.

وتعتبر هذه الفنانة أيقونة الفن الشعبي ومن رواد فن العيطة الأصيل على الخصوص إذ كانت ومازالت تطرب عشاق هذا الفن نظرا لصوتها وفنها الراقي. وتعود أولى بدايتها لسنة 1963 وهي الآن في سن 83 سنة ولازالت في أوج عطائها.

وقد حظيت الحاجة حليمة بتكريم من طرف جمعية أصوات نسائية حيث سلمت لها رئيس المهرجان السيدة كريمة بنيعيش (سفيرة المغرب في إسبانيا) ذرع المهرجان، وبهذه المناسبة قالت المكرمة في كلمة مقتضبة لها بهذه المناسبة “هذه أول مرة تتكلم فيها بالميكرفون لأنها خجولة، كما شكرت القيمين على المهرجان والجمهور الغفير الذي حج لمتابعة أولى سهرات المهرجان.

أما ثاني سهرات هذا المهرجان فكانت نجمتها الفنانة المحبوبة زينة الدوادية التي اعتلت منصبة خشبة مسرح الولاية تحت تصفيقات الألف من الجماهير الذين تفاعلوا مع أغانيها الشعبية بشكل جد تلقي حيث وجهت لهم دعوة منذ بداية حفلها لنسيان هموم الحياة خلال هذه اللحظات. إذ غنت من ربرتوارها الغني ما هو شعبي وعيطة وأيضا الراي.

بهذه المناسبة قالت في تصريحها “للعرائش 24 ” أنها جد سعيدة بمشاركتها الثانية في مهرجان أصوات نسائية في دورته الحادية عشر وأن لها الشرف أن تكون ضمن هذه الأصوات النسائية.

كما تحدثت عن إصدرها أغنيتين جديدتين في الراي، وحاليا هي بصدد إعداد أغنية شعبية مختلفة عن أعمالها السابقة ولديها دوي مع الشاب بلال سيخرج قريبا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المهرجان المقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، يمنح فرصة للمواهب الصاعدة كالفنانة نجاة رجوي التي عبرت عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في هذا المهرجان الذي اعتبرته ليس بالعادي فهو صوت

المرأة ويشرفها أن تحضره كفنانة وامرأة مغربية، وأن له اضافة كبيرة في مشوارها الفني بعد مشاركة أسماء كبيرة من المغرب والعالم العربي ومفخرة أن ينضم اسمها لهذه الأسماء وفي الأخير قالت “شكرا لتطوان ولأصوات نسائية” وجديدها يتمثل في جنيرك لمسلسل مصري سيبث على قناة إم بي سي وأغنية مصرية ستصورها لاحقا.

كما شاركت الفنانة الشابة هند الزيادي في سهرة اليوم الثاني إذ غنت مجموعة من أعمالها وأخرى مغربية وعربية، واستطاعت رغم حداثة تجربتها الفنية أن تجلب انتباه وإعجاب الجمهور الغفير الذي تفاعل معها بشكل جميل.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.