خطير: إكتشاف حالة ملاريا بالعرائش

مدير التحرير | 2019.09.03 - 1:33 - أخر تحديث : الثلاثاء 3 شتنبر 2019 - 1:34 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
خطير: إكتشاف حالة ملاريا بالعرائش

العرائش 24: المكتب المركزي

كشفت مصادر طبية عن وجود حالة ملاريا بالمستشفى الإقليمي للامريم بالعرائش.

و حسب مصادر العرائش 24، فإن الحالة تخص مهاجر مغربي ينحذر من مدينة العرائش، زار المستشفى بعد تدهور حالته الصحية ليتم اكتشاف إصابته بفيروس مرض الملاريا.

و يعتبر الملاريا مرض معدي يسببه طفيلي، ينتقل الطفيلي إلى البشر من خلال لَدَغَات البعوض الحامل للعدوى و يَشْعُر الأشخاص المصابون بالملاريا عادة بإعياء شديد مع ارتفاع في درجة الحرارة وقشعريرة مصحوبة برجفة. يُصاب كل عام ما يقرب من 210 ملايين شخص بالملاريا، ويموت حوالي 440000 شخص بسبب هذا المرض. معظم الأشخاص الذين يموتون بهذا المرض يكونون من الأطفال الصغار في أفريقيا.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.