المنتدى المغربي للمستهلك يحذر من أدوات مدرسية قد تحتوي على مواد مسرطنة

مدير التحرير | 2019.09.05 - 12:07 - أخر تحديث : الخميس 5 شتنبر 2019 - 12:07 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
المنتدى المغربي للمستهلك يحذر من أدوات مدرسية قد تحتوي على مواد مسرطنة

طالب المنتدى المغربي للمستهلك السلطات الإدارية والتربوية والرقابية إلى تشديد المراقبة على الأدوات المدرسية والتأمين المدرسي والتغذية المدرسية والنقل.

وشدد المنتدى في بلاغ له، على ضرورة القيام برقابة على الأدوات المدرسية على مستوى الجودة وعلى مستوى الأسعار، والتأمين المدرسي، ورسوم التسجيل، وبيع الكتب في بعض المدارس خاصة بعد إقدام بعض مؤسسات التعليم الخصوصي على بيع الكتب واللوازم المدرسية داخل مقراتها.

كما أكد في البلاغ ذاته، على ضرورة قيام السلطات الصحية بمراقبة مصادر الأدوات المدرسية من أغلفة ودفاتر وأقلام الرصاص لما تتضمنه من مواد قد تكون سامة أو ذات حمولة كيماوية تفوق المقدار المسموح به عالميا في تصنيعها، وهو ما يشكل خطرا على التلاميذ .

ودعا المنتدى مصالح وزارة الصحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية إلى إخضاع عينات من الأدوات المدرسية التي تباع في المكتبات إلى الاختبار التحليلي العلمي و التفني و الفزيائي و إخضاعها لرقابة درء للمخاطر و حفاظا على صحة التلاميذ.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.