عاشوراء: تدخلات أمنية بعدة أماكن تزامنا مع ظاهرة “شعالة”

مدير التحرير | 2019.09.09 - 11:49 - أخر تحديث : الإثنين 9 شتنبر 2019 - 11:49 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
عاشوراء: تدخلات أمنية بعدة أماكن تزامنا مع ظاهرة “شعالة”

ككل مناسبة عاشوراء من كل سنة، تشهد عدد من أحياء مدينة العرائش كأغلب مدن المملكة، احتفالات بهذه المناسبة الدينية، حيث يعمل عدد من الأشخاص كبارا و صغارا على صيام أحد أيام هذا الشهر الحرام، سيرا على سنة الحبيب المصطفى، إلا ان بعض الطرق الاحتفالية التقليدية و الشعبية، تحيد عن الصواب و المألوف، و يبقى من أكثرها شهرة و ظهورا خاصة بهذه المدينة، ظاهرة “الشعالة” المتمثلة في اشعال النيران في العجلات المستعملة و الأخشاب المتلاشية، وكدا التراشق بالحجارة و ببالونات الماءو البيض بين الصبية و القاصرين، الشيء الذي يقض مضجع الساكنة في الكثير من الاحيان، و يزيغ عن سير الحياة الاعتيادية.

و من موقعها تتصدى القوات الأمنية بجميع تلاوينها و الوقاية المدنية لهذه الظواهر، حيث عرفت عدة أحياء بالعرائش تدخلا أمنيا و وقائيا تم فيه اخماد النيران و ضبط كل ما يمكن ان يشكل شذوذا و خرقا للأمن و السكينة و الصحة العامين.

وفي الصورة، طاقم من رجال الامن، تحت اشراف السيد رئيس الأمن، في اطار تغطية واحدة من النقط التي شهدت واحدة من “الشعالات” المذكورة.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.