انطلاق الموسم الشعري الرابع لدار الشعر بتطوان

مدير التحرير | 2019.09.18 - 7:49 - أخر تحديث : الأربعاء 18 شتنبر 2019 - 7:49 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
انطلاق الموسم الشعري الرابع لدار الشعر بتطوان

تطوان : حنان البرق

تنظم دار الشعر بتطوان حفل افتتاح الموسم الشعري الجديد، يوم الجمعة 20 شتنبر الجاري، ابتداء من السابعة مساء، بمدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان.

ويقام هذا الحفل بإشراف وزارة الثقافة والاتصال، وبمشاركة الشاعر عمر بنلحسن والشاعرة خلود بناصر والشاعر ناصر العلوي. بينما تحيي الفنانة آمال عبد القادر هذه الاحتفالية، لتقدم روائع الشعر الجميل وبدائع الطرب العربي الأصيل.

ويعد هذا الموسم الرابع لدار الشعر بتطوان، منذ إحداثها في ربيع 2016، بناء على مذكرة تفاهم موقعة بين وزارة الثقافة والاتصال ودائرة الثقافة في حكومة الشارقة، بدولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن مبادرة سمو حاكم الشارقة المتعلقة بإحداث بيوت للشعر في سائر أقطار الوطن العربي.

وكان الموسم الشعري الأخير لدار الشعر بتطوان قد شهد تظاهرات شعرية كبرى، فاقت 50 تظاهرة شعرية، أقيمت في مدن تطوان والحسيمة ووجدة والدارالبيضاء وطنجة والعرائش والقنيطرة وشفشاون والمضيق ومرتيل، وفي العديد من الشواطئ والحدائق العمومية والمواقع الأثرية. كما شهد الموسم الشعري إقامة الدورة الثالثة من مهرجان الشعراء المغاربة، بحضور الفنانة اللبنانية أميمة الخليل، في لقاء استثنائي حضره الآلاف من عشاق الشعر في المسرح الكبير لسينما إسبانيول بتطوان.

ويصادف حفل افتتاح الموسم الشعري لدار الشعر بتطوان الذكرى المئوية لإحداث مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان، التي استضافت الكثير من فعاليات وبرامج وتظاهرات دار الشعر منذ إحداثها، وتعد واحدة من المعالم الحاضنة لعبقرية الصانع والفنان المغربي على مدى قرن من الإبداع والجمال.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.