وزير إسباني يروي تفاصيل مثيرة حول اعتراض يخت الملك محمد السادس بسواحل المضيق

مدير التحرير | 2019.10.10 - 4:14 - أخر تحديث : الخميس 10 أكتوبر 2019 - 4:14 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
وزير إسباني يروي تفاصيل مثيرة حول اعتراض يخت الملك محمد السادس بسواحل المضيق

كشف “خورخي فرنانديز دياز”، وزير الداخلية الإسباني الأسبق (2011-2015)، تفاصيل اعتراض الحرس المدني الإسباني ليخت الملك محمد السادس ، في المياه المغربية بمدينة المضيق القريبة من مدينة سبتة المحتلة، سنة 2014.

وقال الوزير الإسباني الأسبق في مذكراته حسب ما نقلته “إلموندو”، أن الحرس الإسباني وعن طريق الخطأ أوقف الملك محمد السادس ملك المغرب بينما كان يبحر على متن دراجة جيتسكي، في سواحل المضيق، ما أثار أزمة دبلوماسية بين البلدين .

وأضاف الوزير الإسباني، أن السلطات الإسبانية كانت تراقب عن كثب تجار المخدرات الذين يستخدمون الدراجات النارية البحرية لنقل المخدرات، وهو ما أثار انتباههم قبل أن يتقدموا إلى الدراجة التي كان يمتطيها الملك شخصياً.

وذكر أن الملك محمد السادس ، اتصل في تلك اللحظة مباشرةً بالعاهل الإسباني ، قبل أن يتوجه دبلوماسيون إسبان إلى الرباط لتقديم اعتذار رسمي.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.