موجة حرارة تضرب العرائش و مدن أخرى بالمغرب

مدير التحرير | 2017.10.04 - 10:01 - أخر تحديث : الأربعاء 4 أكتوبر 2017 - 10:01 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
موجة حرارة تضرب العرائش و مدن أخرى بالمغرب

يشهد المغرب منذ بداية الأسبوع الجاري، موجة حرارة مرتفعة، رغم مرور أيام على انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف.

الحسين يوعابد، مسؤول مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، قال في تصريح صخفي، إن الحرارة ستستمر إلى غاية يوم غد الخميس، على أن تنخفض تدريجيا بعد غد الجمعة.

وأضاف المتحدث ذاته، أن أسباب ارتفاع الحرارة، هو كتل هواية حارة وجافة قادمة من الجنوب نحو المدن الداخلية، فيما تتراوح الدرجات بين 35 و40 درجة في شرق المناطق الجنوبية ولوكوس، والغرب.

وشدد يوعابد أن ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الفترة ليس بالأمر الاستثنائي، وذلك بسبب تذبذب وتقلبات أحوال الطقس.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة باستمرار طقس حار نوعا ما إلى حار بداخل السهول الشمالية والوسطى وبشرق الأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة ببعض الامطار الخفيفة والمحلية بغرب الساحل المتوسطي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و18 درجة بالمنطقة الشرقية وبشمال السفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 19 و 24 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وبشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و20 درجة بباقي المناطق.اليوم 24

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.