الرئيسية المحلية بالصور: عامل العرائش يدشن طريق المنار الغديرة و المركب الثقافي و مقر البلدية الجديد

بالصور: عامل العرائش يدشن طريق المنار الغديرة و المركب الثقافي و مقر البلدية الجديد

0 ثانية قراءة
0

في إطار احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الرابعة و الأربعون للمسيرة الخضراء، قام السيد العالمين بوعصام عامل إقليم العرائش اليوم الثلاثاء 05 نونبر 2019 رفقة شخصيات مدنية وعسكرية بعدة انشطة ذات ابعاد متعددة اجتماعية اقتصادية وتنموية بمدينة العرائش.

وفي هذا السياق أعطى السيد عامل إقليم العرائش انطلاقة أشغال الإنارة العمومية للطريق الشاطئية جنوب المحطة السياحية ليكسوس، هذا المشروع الممول من طرف المجلس الإقليمي تصل كلفته إلى حوالي 1.399.200.00 درهم.

كما اعطى السيد العالمين بوعصام عامل اقليم العرائش انطلاقة اشغال بناء الشطر الثاني للمركب الثقافي المتعدد التخصصات بحي باب البحر الذي يعد ثمرة شراكة بين وكالة تنمية اقاليم الشمال و وزارة الداخلية ووزارة الثقافة ومجلس جهة طنجة – تطوان الحسيمة والمجلس الاقليمي، وجماعة العرائش بكلفة وصلت الى 44.423.656.80 ويهدف المركب الى دعم بنيات التنشيط الثقافي والفني بمدينة العرائش .

وبحي المنار اعطى السيد العامل انطلاقة أشغال انجاز الطريق المؤدية الى دوار الغديرة ، ويدخل هذا المشروع الذي تشرف عليه وكالة تنمية اقاليم الشمال بشراكة مع المديرية العامة للجماعات المحلية وجماعة العرائش في اطار اشغال تهيئة الطرق بمدينة العرائش الشطر الرابع الذي رصدت له ما قيمتة 3.000.00.00 ، كما قام السيد العامل وفي نفس الاطار اعطاء انطلاقة اشغال بناء الطريق المؤدية الى دوار عين الشوك وهو المشروع الذي سيكلف ما قيمته 4.337.652.00 درهم بتمويل من طرف المجلس الاقليمي .

وفي الختام وبحي المغرب الجديد قام السيد العالمين بوعصام عامل اقليم العرائش بتدشين المقر الجديد للجماعة الترابية العرائش وهو المقر الذي وصلت تكلفته الى 11.711.699.40 درهم .

المزيد من الأخبار المرتبطة
المزيد من الأخبار المنشورة بواسطة مدير التحرير
المزيد المحلية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

الطالبي: العرائش و القصر الكبير لم ينالا حظهما من التنمية بالشمال

قال، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي، في لقاء لحزبه بمد…