الرئيسية المحلية الحمداوي يطرح مشكل غابة “لايبيكا” في البرلمان

الحمداوي يطرح مشكل غابة “لايبيكا” في البرلمان

0 ثانية قراءة
0

العرائش 24: المكتب المركزي

قال البرلماني عن إقليم العرائش محمد الحمداوي في مداخلة به أمس الخميس بالبرلمان أن تسليم الغابات الحضرية ( غابة لايبيكا بالعرائش نموذجا) إلى الجماعات يدون دفتر تحملات يجعلها عرضة للإهمال والترامي والتدهور العام .

و أضاف الحمداوي أنه سبق أن وجه سؤالا كتابيا حول تدهور الغابات الحضرية في أكثر من إقليم وطرحه دون أن يتوصل بجواب واليوم، يقول الحمداوي، حصل ما نبهنا إليه من قبل في غابة لايبيكا بالعرائش وما أثارته من احتجاجات السكان والمجتمع المدني مما تعرضت له الغابة التي تمثل إرثا ايكولوجيا للمدينة ومتنفسا لساكنتها لما يزيد عن 40 سنة وهي اليوم أصبحت مطرحا لنفايات البناء على جنباتها وبداخلها على مسمع ومرأى من كل المسؤولين من سلطة ومصالح مختصة وهيئات منتخبة.

و أضاف الحمداوي قائلا، أنا هنا لا أبحث عن طرف واحد لتحميله المسؤولية وبعيدا عن منطق “طاحت الصومعة علقو الحجام”، فالكل مسؤول أمام هذه الصورة (المرفقة) التي لا تشرف المغاربة وتظهر مستوى الإهمال لمنتزه طبيعي وعريق وتحوله لمطرح لنفايات البناء في مغرب cop22 ومغرب التنمية المستدامة .

و طالب الحمداوي بدفتر تحملات ينظم تسليم الغابات الحضرية ويحدد المسؤوليات في الحراسة والعناية بالمنتزهات الغابوية بالمدن ، معتبرا أن تلك المساحات الخضراء لم تكلف الجماعات المحلية عقارا ولا مصاريف تهيئة ولا إعدادا، يكلف ملايين الدراهم.

المزيد من الأخبار المرتبطة
المزيد من الأخبار المنشورة بواسطة مدير التحرير
المزيد المحلية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

الطالبي: العرائش و القصر الكبير لم ينالا حظهما من التنمية بالشمال

قال، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، رشيد الطالبي العلمي، في لقاء لحزبه بمد…