الرئيسية الوطنية ظهور أنواع خطيرة من الحبوب المهلوسة يثير مخاوف السلطات‎

ظهور أنواع خطيرة من الحبوب المهلوسة يثير مخاوف السلطات‎

0 ثانية قراءة
0

عبّرت وزارة الداخلية المغربية، مساء يوم الجمعة، عن قلقها إزاء ظهور أنواع جديدة من الحبوب المهلوسة وانتشارها بشكل مخيف في البلاد خاصة في صفوف الشباب.

وكشف تقرير لوزارة الداخلية، تم عرضه أمام لجنة برلمانية أن هذه الحبوب تنتمي إلى صنف ”الأمفيتامينات“ خاصة حبوب ”إكستازي“، والتي يتم تهريبها بطرق خطيرة من دول أوروبا الغربية صوب المغرب.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن دخول هذا النوع من الحبوب إلى المغرب يتم عن طريق بعض الأمتعة غير المصحوبة التي تنقلها الوكالات الدولية لنقل الركاب.

وأشار التقرير إلى أن المملكة المغربية ”يساورها قلق بالغ إزاء تنامي استهلاك الحبوب المهلوسة، وما لذلك من أخطار على الصحة والأمن والاستقرار الاجتماعي خاصة في أوساط الشباب المغربي“.

وبالنسبة للمخدرات، شدد التقرير على أنه ”رغم المجهودات المبذولة يعد التهريب الدولي للمخدرات عن طريق البحر الأكثر اختيارًا للشبكات الدولية المتخصصة، إذ تستغل طول السواحل المغربية لتنفيذ عملياتها بأساليب وطرق جديدة“.

ويواجه المغرب- يؤكد التقرير ذاته – بشكل متزايد الشبكات المتخصصة في التهريب الدولي للكوكايين.

وبيّن تقرير وزارة الداخلية، أن تهريب الكوكايين من بلدان أمريكا الجنوبية نحو العديد من دول أفريقيا بلغ مستويات تبعث على القلق وتؤكد مرة أخرى مدى قدرة هذه الشبكات على فرض أساليب جديدة لاتخاذ إفريقيا كمعبر رئيس لهذا النوع من التهريب.

المزيد الوطنية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

العرائش: إعتقال مروج المخدرات “جويجة” بحي المنار

العرائش 24: المكتب المركزي إعتقل أمن العرائش، في ساعات مبكرة من اليوم الثلاثاء، مروج للمخد…