أمراض الفقر تقتل 20 ألف طفل سنويا بالمغرب

مدير التحرير | 2017.10.12 - 11:29 - أخر تحديث : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 11:29 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
أمراض الفقر تقتل 20 ألف طفل سنويا بالمغرب

كشفت منظمة “اليونسيف” أن ما لا يقل عن 20 ألف طفل مغربي دون سن الخامسة، يموتون سنويا بالأمراض المرتبطة بالفقر المدقع، وذلك في تقرير حديث حول  » وفيات الأطفال في أوضاع محفوفة بالمخاطر ».

وأفادت المنظمة الدولية أن  » الأمراض المتصلة بالفقر، تتسبب سنويا في وفاة ما يقرب من 6.5 مليون طفل دون سن الخامسة، بمعدل 12 طفلا  في الدقيقة يوميا، مشيرة الى أن الأمراض ترتبط أساسا بسوء التغذية، نقص النظافة، والولوج الى  المياه، بالإضافة الى ارتفاع تكلفة الرعاية.

وأظهر ذات التقرير أرقاما مخيفة حول وفيات الأطفال بسبب الأمراض المرتبطة بالفقر المدقع، سنة 2015، حيث توفي ما يقرب من 3 في المائة من الأطفال دون شهرين بسبب الالتهاب الرئوي و 22 في المائة يموتون أثناء الولادة.

وكالات

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.