الرئيسية المحلية بضعة سنوات كافية لبناء نهضة بالعرائش

بضعة سنوات كافية لبناء نهضة بالعرائش

0 ثانية قراءة
0

الصورة المرفقة من تصوير محمد رضا الحوات 

بقلم جمال السباعي

نشرت صحيفة “ذا الصن” البريطانية تقريرا تحت عنوان « الحلم الطنجاوي.. مدينة مدهشة تثبت أن في المغرب أشياء كثيرة تتجاوز مدينة مراكش »، عبرت فيه الصحافية كاتبة التقرير عن دهشتها لتاريخ مدينة طنجة الذي لا يتجاوز 3200 سنة و شوارع مدينة طنجة العتيقة، داعية السياح البريطانيين إلى زيارة المدينة.

ما أثار انتباهي هو تركيز تقرير الجريدة العملاقة، على مواصفات مشتركة بين طنجة و عدة مدن مغربية بينها مدينة العرائش، بل أن مدينة العرائش تتفوق في آثارها على طنجة في الكثير تارخيا، فمدينة ليكسوس التي بنيت في نفس حقبة مدينة طنجة لا تزال مدينة مكتملة بحيها الصناعي و حي المعابد و مسرحها الروماني، حيها السكني الذي يحده من الناحية الغربية سور ذو طابع هلينستي و عدة مآثر من حقب تاريخية مختلفة.

تقرير الجريدة البريطانية العملاقة يثبت ان ما يبحث عنه السائح الأجنبي يوجد في مدينة العرائش، التي لا تحتاج في هذه المرحلة إلا لبنية استقبال مقبولة مكونة من بضعة فنادق متوسطة و دور ضيافة بالمدينة القديمة وخارجها و منافذ للوصول إلى مرافقها السياحية بسهولة، و حملة مستمرة في المنابر العالمية و الوطنية للترويج للمدينة، فالعرائش مبدئيا تملك أساسيات النهوض.

المزيد من الأخبار المرتبطة
المزيد من الأخبار المنشورة بواسطة مدير التحرير
المزيد المحلية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

حقوقيون: النهوض الإقتصادي للعرائش مرتبط بميناء المدينة

قالت مصادر حقوقية أن مدينة العرائش تعيش أزمة خانقة في التشغيل في ظل ارتفاع مضطرد لعدد المل…