تخطي وجبة الإفطار يضاعف خطورة الإصابة بتصلب الشرايين

مدير التحرير | 2017.10.17 - 1:05 - أخر تحديث : الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 1:05 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
تخطي وجبة الإفطار يضاعف خطورة الإصابة بتصلب الشرايين

وكالات

كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون من المركز الوطني لدراسات القلب والأوعية الدموية في مدريد بإسبانيا، أن تخطي وجبة الإفطار يزيد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

وحللت الدراسة، التي نشرت بمجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب، بيانات أكثر من 4 آلاف شخص ليس لهم أي تاريخ من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتتراوح أعمارهم بين 40 و54 عاما وتمت متابعتهم لمدة 6 سنوات.

وأظهرت النتائج أن الذين تناولوا إفطارا غنيا بالطاقة عانى منهم قرابة 57 في المائة من بدايات تصلب الشرايين، أما الذين حذفوا الإفطار فارتفعت لديهم النسبة إلى 75 في المائة.

وقالت الدكتورة فالينتين فوستر، الباحثة المشاركة في الدراسة، إن النتائج تظهر أن تخطي وجبة الإفطار هو إحدى العادات السيئة التي يمكن أن يتغير فيها الناس بشكل استباقي للحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وتضيف فوستر أن تخطي وجبة الإفطار يعطل ساعة الجسم الداخلية، وهذا يعني أن الشخص في نهاية اليوم يتناول المزيد من السعرات الحرارية وفي أوقات غير ملائمة.

وكانت دراسات سابقة قد حذرت من أن الاستغناء عن وجبة الإفطار، قد يحدث خللا في النظام الغذائي للجسم ويتسبب في زيادة كبيرة بالوزن

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.