الرئيسية الجهوية مقتل 6 أشخاص و إصابة 13 آخرين كانوا في طريقهم للعرائش “للحريك”

مقتل 6 أشخاص و إصابة 13 آخرين كانوا في طريقهم للعرائش “للحريك”

0 ثانية قراءة
0

تمكنت مصالح الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بطنجة، من تحديد هوية المنظم الرئيسي لعملية الهجرة السرية، التي كشف عنها البحث حول ظروف حادثة سير مميتة، وقعت صباح السبت المنصرم، بين طنجة وأصيلة.

وكانت التحريات، التي قام بها عناصر الدرك الملكي، من خلال تصريحات الناجين من هذه الحادثة، قد بينت بأن الأمر يتعلق بمجموعة من المرشحين للهجرة السرية، كانوا في طريقهم نحو مدينة العرائش على متن سيارة لنقل العمال، قبل أن تصطدم هذه الأخيرة بشاحنة صهريجية على مستوى جماعة أقواس بريش بتراب عمالية طنجة أصيلة.

وكشفت الأبحاث حول هذه الحادثة، التي خلفت ستة قتلى وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، وفق ما أفادت به السلطات المحلية بطنجة، عن إحباط مخطط شبكة مختصة في تنظيم الهجرة السرية.

وكان المنظمون يستعدون لتهجير 17 مرشحا، ينحدرون من مختلف المناطق المغربية، حين تم الاتفاق معهم على نقلهم بواسطة سيارة نقل العمال إلى إقليم العرائش، من أجل “تحريكهم” انطلاقا من سواحلها، مقابل مبالغ مالية، قبل أن تقع الحادثة ويلقى ستة منهم مصرعهم دون تحقيق “حلمهم”، فيما البحث الجاري لإيقاف المنظم الرئيسي لهذه العملية، بعد إلقاء القبض على السائق وأحد الوسطاء. الأحداث

المزيد الجهوية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

كونفدرالية المقاولات تطالب الحكومة بإلغاء حظر التجول الليلي و ورقة التنقل

قالت الكونفدرالية المغربية للمقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة، إن تمديد تدابير الإغل…