الرئيسية الدولية “التاغي” زعيم منظمة القتل الدولية “ملائكة الموت” و الرأس المدبر لجريمة لاكريم في قبض أمن الإمارات

“التاغي” زعيم منظمة القتل الدولية “ملائكة الموت” و الرأس المدبر لجريمة لاكريم في قبض أمن الإمارات

0 ثانية قراءة
0

أعلنت الإمارات، الاثنين، إلقاء القبض على رئيس منظمة إجرامية تعمل في أوروبا تحمل اسم “ملائكة الموت”، بالتعاون مع السلطات الهولندية.

وقالت القيادة العامة لشرطة دبي إنها ألقت القبض “على أحد أخطر العناصر الإجرامية المطلوبة عالميا” والمدرجة على قوائم “الإنتربول”، ويعد من أشد تلك العناصر خطورة لما هو منسوب له من اتهامات دعت السلطات الهولندية إلى وصفه بـ “المجرم الأخطر”.

ويعتبر المدعو رضوان تاغي، البالغ من العمر 41 عاما، أحد أخطر العناصر الإجرامية المطلوبة عالمياً والمُدرجة على قوائم “الإنتربول”، والمتهم بكونه العقل المدبر لجريمة مقهى “لاكريم” بمراكش.

وذكرت شرطة دبي، بحسب صحف إماراتية، أن المتهم “دخل إلى أراضي الدولة منتحلا هوية شخص آخر، وكان يقيم في إحدى الفلل السكنية في إمارة دبي”.

وقال متحدث أمني إماراتي، إن المتهم “دخل الدولة عبر مطار دبي، مستخدما وثائق رسمية (جواز سفر رسمي وتأشيرة سفر) بهوية غير هويته، قادما من هولندا”، مشيرا إلى أنه تمكن من الدخول للدولة قبل التعميم عليه من قبل السلطات المعنية في دولته.

وأضاف أن المتهم لم يمارس أي نشاط إجرامي على أراضي الإمارات، “وكان يستعين بمساعدين من عدة جنسيات مختلفة لتسيير أموره واحتياجاته الحياتية اليومية”.

وأوضح أن “المتهم يحمل الجنسية الهولندية ويعتبر من أخطر المجرمين في هولندا نظرا لخطورة الجرائم المنسوبة إليه والتي تتنوع بين جرائم القتل والإتجار في المخدرات، من خلال رئاسته لمنظمة تحمل اسم ‘ملائكة الموت’”.

وعن تفاصيل التعاون بين الشرطتين الإماراتية والهولندية، قال العميد جمال سالم الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، إن السلطات الهولندية طلبت المساعدة في البحث والتحري عن المذكور لاحتمال وجوده في إمارة دبي أو في الدول المجاورة، بينما كانت السلطات الهولندية تواجه صعوبة بالغة في التوصل إليه لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

وذكر الجلاف أن الصعوبة التي واجهتها السلطات الهولندية في ضبط المتهم قادتها إلى رصد مكافأة مالية قدرها 100 ألف يورو للحصول على معلومات تؤدي إلى إلقاء القبض على تاغي “لخطورته”، مشيرا إلى أنه سيتم إحالة المتهم إلى السلطات القضائية المعنية في الدولة لاتخاذ اللازم وفق الإجراءات القانونية المُتبعة في مثل هذه الحالات.

المزيد من الأخبار المرتبطة
المزيد من الأخبار المنشورة بواسطة مدير التحرير
المزيد الدولية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

وضع طبيبين صينيين رهن العزل الصحي بمستشفى شفشاون بسبب فيروس كورونا

وضع طبيبان صينيان رهن العزل الصحي في محل إقامتهما الوظيفية بمستشفى محمد الخامس في مدينة شف…