الرئيسية الجهوية ليلة رأس السنة مرت بسلام بتطوان بعد تسخير مواكبة أمنية مكثفة

ليلة رأس السنة مرت بسلام بتطوان بعد تسخير مواكبة أمنية مكثفة

0 ثانية قراءة
1

تطوان- حنان البرق

أقدمت ولاية أمن تطوان تحت إشراف فعلي للسيد والي الأمن بتطوان محمد الوليدي، على تعبئة وتسخير جهازها الأمني، لتأمين الاحتفالات المصاحبة لليلة رأس السنة الجديدة 2020.

إذا اتخذت مجموعة من التدابير الأمنية اللازمة، تمثلت في انتشار أمني بمختلف نقط المدينة والمحاور الرئيسية، كما تم تأمين الأسواق الكبرى وأيضا دور العبادة، وبعض الأماكن الحساسة لحماية المواطنين والتصدي لكل ما بإمكانه تعكير صفو الاجواء.

وكانت أعطيت الانطلاقة لهذه المواكبة الأمنية عصر يوم الثلاثاء 31 دجنبر 2019، من مقر ولاية الأمن الكائن بالحي الإداري لتطوان. حيث استعرضت الولاية مختلف التشكيلات والفرق الأمنية التي عملت على تأمين هذه المناسبة، مجهزة بمختلف المعدات والأليات.

ولهذا الغرض فقد تم توظيف في مدينة تطوان 540 عنصر أمني، مجموع بين الهيئة الحضرية والعناصر المدنية وعناصر نسوية. وتوظيف 120 عنصر أمني بالمضيق التي تقام بها بعض الاحتفالات على مستوى فنادق كبرى، وبعض المحلات التي تبقى ساهرة إلى حدود الصباح.

والفنيدق بدورها عززت ب 126 عنصر أمني منها عنصر مدني وعنصر الزي، ثم 108 عناصر على مستوى مدينة مرتيل.

وقد شملت الخطة الأمنية الاستباقية، تكثيف التواجد الأمني وقيام الانتشار السريع لكافة المحاور وقد تم ايضا الاستعانة بالكلاب البوليسية وتأمين كافة النقط الحساسة على جميع مستويات المدينة. وكانت هذه الترتيبات الأمنية قد شرع العمل بها زهاء أسبوع حيث تم التريكز في هذه الخطة على ضمان تغطية أمنية ظاهرة وفعالة بمختلف الأحياء والمحاور الرئيسية.

المزيد الجهوية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

333 إصابة و 64 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل 333 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفي…