الرئيسية الدولية اعتراف بمغربية سبتة يجر انتقادات لشركة بيع تذاكر السفر في اسبانيا

اعتراف بمغربية سبتة يجر انتقادات لشركة بيع تذاكر السفر في اسبانيا

1 ثانية قراءة
0

أثارت بوابة إلكترونية متخصصة في خدمة اقتناء تذاكر البواخر، جدلا كبيرا في إسبانيا، بعدما قدمت سبتة كمدينة مغربية ترتبط بها إحدى الرحلات البحرية انطلاقا من ميناء الجزيرة الخضراء الإسباني.

وقدمت بوابة “Ferries online”، مدينة سبتة المحتلة، كوجهة رحلات تؤمنها عدد من السفن التابعة لمجموعة من شركات الملاحة البحرية، انطلاقا من ميناء الجزيرة الخضراء، جنوبي إسبانيا، ما اعتبره عدد من مستخدمي البوابة الخدماتية “اعترافا” بمغربية المدينة المحتلة.

وأوردت صحيفة “إلفارو” الإسبانية، أن ردود فعل غاضبة وسمت تفاعل العديد من مستخدمي البوابة الإلكترونية، اعتبروا أن الأمر يتعلق بـ”خطأ جغرافي جسيم”.

وانتقدت ردود الفعل الغاضبة، بحسب الصحيفة الإسبانية، استمرار البوابة الإلكترونية الوسيطة في تسويق تذاكر السفر، على أساس تبعية مدينة سبتة للسيادة المغربية، دون أن تكلف نفسها تصحيح الخطأ، على حد ما جاء في ذات المنبر الإعلامي.

وترفض المملكة المغربية حالياً الاعتراف بشرعية الحكم الإسباني على مدينتي سبتة ومليلية والجزر الجعفرية وتعتبرها جزء لا يتجزأ من التراب المغربي، حيث يتمتع سكانها من أصل مغربي بحقوق كاملة داخل المغرب كمواطنين مغاربة.

ويطالب المغرب إسبانيا بالدخول في مفاوضات مباشرة معها؛ لأجل استرجاعهما. كما تعتبرهما إحدى أواخر معاقل الاستعمار في إفريقيا، غير أن المنطقة لم تصنفها الأمم المتحدة ضمن المناطق المحتلة والواجب تحريرها.

المزيد من الأخبار المرتبطة
المزيد من الأخبار المنشورة بواسطة مدير التحرير
المزيد الدولية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

الصحفي السابق بهسبريس نور الدين لشهب يشكو أشرف الطريبق للجنة الأخلاقيات في حزب العدالة و التنمية

العرائش 24 : المكتب المركزي تقدم الصحفي السابق بجريدة هسبريس نور الدين لشهب بشكاية إلى لجن…