نقابة الصحافيين المغاربة تدين منع سلطات تطوان لنشاط تكويني لفائدة الصحفيين

مدير التحرير | 2017.11.02 - 9:39 - أخر تحديث : الخميس 2 نونبر 2017 - 9:39 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
نقابة الصحافيين المغاربة تدين منع سلطات تطوان لنشاط تكويني لفائدة الصحفيين

في الصورة الصحفي أحمد بهنسي مؤطر الدورة

بيان

في خطوة غير مبررة عمدت السلطات المحلية لتطوان نهاية الأسبوع الماضي إلى منع نشاط تكويني أقامته المديرية الجهوية للاتصال بجهة طنجة تطوان الحسيمة، حول “مهارات التحرير الصحفي”، من تأطير الصحافي المصري أحمد صلاح أحمد البهنسي.

وبحسب ما وقفت عليه نقابة الصحافيين المغاربة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، من اتخاذ باشا تطوان لقرار المنع دون أي مبرر مقنع وواضح.

و مما سبق فإن النقابة:

1ـ تعرب عن شجبها لهذا التصرف الذي يضرب عرض الحائط كل المجهودات المبذولة لتحسين صورة حرية الصحافة بالمغرب.

2ـ تحمل السلطات المحلية بتطوان، المسؤولية عما وقع، و تطالب الجهة التي أصدرت القرار بتبيان أسبابه و دواعيه.
3ـ تعبر عن استغرابها من الطريقة التي تم بها نشاط هو أساسا من تنظيم جهة حكومية هي وزارة الثقافة و الاتصال.

4ـ تتضامن مع الصحافيين الذين كانوا بصدد الاستفادة من التكوين باعتبارها أحد أهم المطالب الأساسية للرقي بالمشهد الصحفي و الاعلامي ببلادنا.
5ـ تشيد بالمجهودات التي ما فتئت تبذلها المديرية الجهوية للاتصال بجهة طنجة تطوان الحسيمة، سعيا منها لتطوير الفعل الصحافي المهني بالجهة.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.