الرئيسية المحلية بشرى سارة لساكنة العرائش و أصيلا.. مناطق صناعية سترى النور قريبًا بالمدينتين

بشرى سارة لساكنة العرائش و أصيلا.. مناطق صناعية سترى النور قريبًا بالمدينتين

0 ثانية قراءة
0

استضاف فندق سولازور بمدينة طنجة، الجمعة 17 يناير 2020، ندوةً علميةً حول موضوع “قانون المالية لسنة 2020 وانتظارات المقاولات الصغرى والمتوسطة”، بتأطير محمد خيي عضو اللجنة المالية ونائب برلماني، المهدي فقير خبير مالي وبحضور سلوى الدمناتي نائبة رئيسة جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وفي تصريح لموقع “لاديبيش24” قالت الدمناتي، إنّ الجهة تعمل على دعم المقاولات بطريقة غير مباشرة عبر إنشاء مناطق صناعية جديدة، تنضاف إلى 7 مناطق التي تتوفر عليها الجهة، بإنشاء منطقة صناعية بالحسيمة، وأخرى في طريق الإنشاء خصّصت لها ميزانية مليار ونصف ستكون بأصيلا؛ لتخفيف حدّة المعاناة الساكنة بسبب قلّة فرص الشغل وندرتها، ومنطقة صناعية بمدينة العرائش ترتكز خصوصًا على الصناعة الفلاحية لغناء المنطقة بالفواكه الحمراء.

وقالت المتحدثة، إنّ الجهة تعمل على دعم التعاونيات، بانخراط الجهة في إنشاء المدينة المهنية؛ تنفيذًا لتوجيهات الملكية في خطاباته الأخيرة من أجل تأطير مهني للشباب لتسهيل ولوجهم لسوق الشغل وتوفير يدّ عاملة مؤهلة تستجيب لمتطلبات سوق الشغل. وأضافت الدمناتي، أنّ جهة الشمال تضمّ عددًا كبيرًا من التعاونيات تعمل الجهة على دعمها، وتكوين أصحاب التعاونيات في المجالات التي يعملون بها، كما أنّ الجهة تساهم بتجهيزات وتأهيلات، إضافة إلى المواكبة والمساعدة في تصدير منتوجات التعاونيات.

المزيد من الأخبار المرتبطة
المزيد من الأخبار المنشورة بواسطة مدير التحرير
المزيد المحلية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

عاجل: المغرب التطواني ينهي مهام المدرب الاسباني أنخيل فياديرو

تطوان- حنان البرق أقدمت إدارة نادي فريق المغرب التطواني، على إقالة المدرب الإسباني أنخيل ف…