الرئيسية الوطنية مسؤول يؤكد عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا بين المغاربة العائدين من الصين

مسؤول يؤكد عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا بين المغاربة العائدين من الصين

0 ثانية قراءة
0

أكد مسؤول المختبر بمركز علم الفيروسات والأمراض التعفنية والاستوائية بالمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط، إدريس لحلو أمين، أن 79 مواطنا مغربيا من العائدين من الصين، يوم الأحد، والذين تم استقبالهم بالمستشفى، يتم التكفل بهم في أفضل الظروف سواء من الناحية الطبية أو التقنية.

وقال الصيدلاني الكولونيل لحلو أمين، وهو أيضا أستاذ علم الأحياء الدقيقة بكلية الطب والصيدلة بالرباط، ..”تأكدوا من أن كافة الوسائل متوفرة من أجل الاستجابة بفعالية لطلب محتمل” في مجال التعامل مع كورونا فيروس 2019.

وبعد أن شدد على أنه لم يتم إلى حد الآن تسجيل أي حالة إصابة لدى المواطنين المغاربة العائدين من ووهان، أبرز المتخصص في علم الفيروسات أن الوضع يوجد تحت السيطرة بالكامل بفضل الأداء العالي للمستلزمات والبنية التحتية الطبية للمستشفى العسكري.

ولفت، في هذا الصدد، إلى أن مركز علم الفيروسات يتوفر على مصلحتين للعزل متخصصين في الأمراض الشديدة العدوى، وهي بنية تمنع أي خطر الإصابة بالعدوى في علاقة بالبيئة، مشددا على أن ” هذا الأمر يعني أنه لا يوجد أي خطر لتلوث البيئة وأن كل شيء يظل محصورا في الوحدة “.

وذكر بأن المغرب توفر بسرعة كبيرة على مستلزمات التشخيص، وله دراية تامة ببروتوكول منظمة الصحة العالمية المتعلق بتشخيص المرض.

من جهته، أوضح البروفيسور خالد النيبي، رئيس مركز علم الفيروسات، أن هذه البنية التي دشنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2016، تتوفر على وحدة متخصصة في تشخيص وعلاج الأمراض التعفنية، بالإضافة إلى مصلحتين للعزل من المستويين الثاني والثالث متخصصتين في الأمراض الشديدة العدوى، وكذا مصلحة مختبر علم الفيروسات، ومصلحة بيوطبية وتقنية.

وحسب النيبي، سيتم وضع الـ79 شخصا العائدين في العزل لمدة تتراوح في المتوسط ما بين 15 إلى 20 يوما.

المزيد من الأخبار المرتبطة
المزيد من الأخبار المنشورة بواسطة مدير التحرير
المزيد الوطنية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

المرأة الشمالية المنتجة بالعرائش تنظم النسخة الثانية من مهرجان “قفطان اللوكوس”

هناء العيساوي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تنظم جمعية المرأة الشمالية المنتجة بالعرائش الن…