الرئيسية الجهوية تطوان: دار الشعر تحتفي بالمرأة والموسيقى والتشكيل في ليلة المبدعات

تطوان: دار الشعر تحتفي بالمرأة والموسيقى والتشكيل في ليلة المبدعات

0 ثانية قراءة
1

تطوان- حنان البرق

أفاد بلاغ صادر عن دار الشعر بتطوان، أنه بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ستحيي “ليلة المبدعات” بمشاركة الشاعرة سعاد الناصر والشاعرة فدوى الزياني والشاعرة الباتول محجوبي والشاعرة علية الإدريسي البوزيدي، وذلك يوم الإثنين 9 مارس الجاري، في مسرح دار الثقافة بتطوان، ابتداء من السادسة والنصف مساء.

وأضاف، أن تظاهرة “ليلة المبدعات” في دورتها الرابعة، احتفاء بتجارب مختلفة لشاعرات مغربيات عبر سائر أجيال الكتابة ومرجعياتها. بينما تستعيد الفنانة لارا الوهابي روائع الموسيقى التراثية التطوانية، في توزيع موسيقي جديد، إلى جانب فرقة شباب المعهد الموسيقي بتطوان.

كما يحتفي الفنان التشكيلي نجيب استوتي بالمرأة في معرضه الأول “نساء حول تطوان” الذي يقام ضمن هذه التظاهرة برواق محمد السرغيني بدار الثقافة.

حيث ينتصر هذا الفنان للأنوثة، على شاكلة الماء الذي يشكل به لوحاته، من خلال فن الصباغة المائية. وبورتريهات لأمازيغيات تطاوين، وجوه للجبليات والقرويات وهن مندمجات في الحياة اليومية.

إذ يعمل نجيب استوتي على كتابة تاريخ بصري لحضور المرأة في المدينة، ليستأنف كتابة تاريخنا الجميل، وهي كتابة بالماء، في فن الصباغة المائية. وبهذا الماء يعيد الفنان تشكيل ملامح المرأة وتشخيص نظرتها إلى الحياة.

المزيد من الأخبار المرتبطة
المزيد من الأخبار المنشورة بواسطة مدير التحرير
المزيد الجهوية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

مقارنة بعدد سكانها سبتة تُسجل أسوأ مُعدل إصابات بفيروس كورونا

كشفت السلطات الصحية بمدينة سبتة المحتلة، أن الأخيرة أصبحت الآن ضمن المدن والمناطق الإسباني…