الرئيسية الجهوية معدلات الشفاء تواصل ارتفاعها بالجهة ومدينتان تقتربان من التخلص من الفيروس

معدلات الشفاء تواصل ارتفاعها بالجهة ومدينتان تقتربان من التخلص من الفيروس

2 ثانية قراءة
1

ما زال عدد حالات التعافي من مرض “كوفيد-19” بجهة طنجة تطوان الحسيمة، يسجل ارتفاعا ملحوظا يوما بعد يوم، وذلك بعد تسجيل 28 حالة شفاء جديدة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ارتفع معها مجموع المتعافين إلى 443 حالة على المستوى الجهوي.

وتشير بيانات الحالة الوبائية بجهة الشمال، خلال الفترة من عصر امس الإثنين حتى عصر اليوم الثلاثاء، إلى اغلب حالات التعافي، تم تسجيلها بمدينة طنجة، حيث تأكد شفاء 20 حالة من المرض شفاء تاما، ليرتفع مجموع المتعافين على صعيد المدينة، 267 حالة.

كما ارتفع مجموع حالات التعافي من فيروس كورونا، إلى 99 حالة بالعرائش (بزيادة 7 حالات)، و64 بتطوان (بزيادة حالة واحدة).

وبعد إجراء 862 فحص مخبري على العينات المشتبه في إصابتها بالعدوى، تم تأكيد 5 اصابات، ليرتفع إجمالي الحالات على صعيد الجهة إلى 971 حالة، و718 على مستوى طنجة (4 حالات جديدة)، و160 حالة بالعرائش (1 حالة جديدة).

ولم تسجل الفترة الزمنية، وفيات جديدة، لتستقر الحصيلة على صعيد الجهة في 32 حالة، موزعة على 23 حالة في طنجة، و7 حالات وفاة بتطوان وحالتي وفاة بالعرائش.

بهذا ينحصر عدد الحالات المرضية التي ما تزال في إطار التكفل الصحي، في 428 بطنجة، و59 بالعرائش، و05 في تطوان، و04 حالات في الحسيمة، فيما تخلو الأقاليم الأربعة الأخرى من أية حالات مرضية.

وأعلنت وزارة الصحة في الحصيلة الوبائية اليومية أن جهة طنجة-تطوان-الحسيمة تأتي في المرتبة الثالثة من حيث عدد الإصابات بنسبة 13.83 في المائة، بعد جهتي الدار البيضاء سطات (30.19 في المائة) ومراكش-آسفي (18.43 في المائة).

المزيد الجهوية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

بالصور: شاحنة تابعة لشركة لتوزيع الحليب تصطدم بحائط منزل بديور حواتة بالعرائش

العرائش 24: المكتب المركزي إصطدمت شاحنة تابعة لشركة لتوزيع الحليب و مشتقاته صبيحة يوم الأح…