الرئيسية الجهوية 60 حالة شفاء بالجهة و إصابتين فقط خلال 24 ساعة

60 حالة شفاء بالجهة و إصابتين فقط خلال 24 ساعة

2 ثانية قراءة
0

ما زالت جهة طنجة تطوان الحسيمة تسجل معدلات شفاء قياسية، ونقص في عدد الإصابات الجديدة، وذلك بعد تعافي 60 حالة وإصابة حالتين فقط.

وأظهرت بيانات الحالة الوبائية بجهة الشمال، خلال الفترة من عصر امس الأربعاء حتى عصر اليوم الخميس، ارتفاع إجمالي حالات “كوفيد-19″؛ على مستوى الجهة الى 983 حالة؛ اثر تسجيل حالتين جديدتين؛ إحداهما بمدينة طنجة والأخرى بالعرائش.

وحسب نفس المصدر؛ فإن عدد التحاليل المخبرية التي تم على إثرها تأكيد الحالات المسجلة؛ بلغ خلال نفس الفترة؛ ما إجماله 758 فحص مخبري.

عدد حالات التعافي؛ حقق قفزة قياسية خلال المدة الزمنية نفسها؛ إذ سجلت 60 حالة جديدة، 48 منهم بطنجة و12 في العرائش؛ ليرتفع مجموع حالات الشفاء الى 550 حالة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

كما بلغ مجموع الوفيات؛ 34 حالة؛ بعد تسجيل وفاة بمدينة طنجة التي ارتفع فيها المجموع الى 25 حالة؛ بينما استقر العدد في 7 حالات وفاة بتطوان وحالتي وفاة بالعرائش.

بهذا ينحصر عدد الحالات المرضية التي ما تزال في إطار التكفل الصحي، في 343 بطنجة، و48 بالعرائش، و04 في تطوان، و04 حالات في الحسيمة، فيما تخلو الأقاليم الأربعة الأخرى من أية حالات مرضية.

وأعلنت وزارة الصحة في الحصيلة الوبائية اليومية أن جهة طنجة-تطوان-الحسيمة تأتي في المرتبة الرابعة من حيث عدد الإصابات بنسبة 13.63 في المائة، بعد جهات الدار البيضاء سطات (31.09 في المائة) ومراكش-آسفي (18.13 في المائة) وفاس مكناس (13.65 في المائة).

المزيد الجهوية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

بالصور: شاحنة تابعة لشركة لتوزيع الحليب تصطدم بحائط منزل بديور حواتة بالعرائش

العرائش 24: المكتب المركزي إصطدمت شاحنة تابعة لشركة لتوزيع الحليب و مشتقاته صبيحة يوم الأح…