الرئيسية الجهوية وزارة الصحة: مؤشر انتشار “كورونا” على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة وصل 0.89

وزارة الصحة: مؤشر انتشار “كورونا” على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة وصل 0.89

0 ثانية قراءة
1

كشف مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة محمد اليوبي، أن مؤشر انتشار فيروس كورونا بين المواطنين (R0) على الصعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة وصل 0.89.

وأوضح اليوبي خلال الندوة الصحفية اليومية للوزارة، أن مؤشر انتشار الفيروس على الصعيد الوطني يبلغ 0.81، إلا أن هناك تفاوتات على الصعيد الجغرافي، ففي جهة الدار البيضاء سطات يصل هذا المؤشر إلى 1.11، ويبلغ في جهة مراكش آسفي 0.92، وفي طنجة تطوان الحسيمة وصل 0.89، في حين أن بعض الجهات تكون نزلت تحت عتبة 0.7 إلا أنه جراء حالات جديدة، يرتفع المؤشر بسرعة، خاصة في الجهات التي لم تكن قد سجلت حالات لمدة، كما حصل يوم أمس في جهة الداخلة وادي الذهبي جراء تسجيل ثلاث حالات.

وأضاف، أن أغلب إصابات كورونا التي سجلت خلال 24 ساعة الماضية كانت ببؤر صناعية بمدينة الدار البيضاء حيث سجلت 88 إصابة جديدة، متبوعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وتتوزع باقي الحالات على جهات مراكش آسفي وفاس مكناس، والرباط سلا القنيطرة، وسوس ماسة.

ولم تسجل ست جهات أي إصابات جديدة اليوم، وهي جهات درعة تافيلالت والجهة الشرقية وجهة بني ملال خنيفرة، إضافة إلى الجهات الجنوبية الثلاث.

وارتفع اليوم عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7332 حالة، بزيادة حالة 121 جديدة، في حين ارتفع عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى 116070 حالة، بزيادة 10284 حالة مستبعدة.

وبلغ عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 197 وفاة، بعد تسجيل حالة وفاة جديدة، لتستقر نسبة الفتك في حدود 2.7 في المائة، في حين ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 4377 حالة، بزيادة 97 حالة شفاء جديدة، ارتفعت معها نسبة الشفاء إلى 59.7 في المائة.

المزيد الجهوية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

صفر حالة بالعرائش و الجهة تسجل أكبر حصيلة للإصابات بكورونا في المغرب

لليوم الثاني على التوالي لم يسجل إقليم العرائش أية حالة جديدة للإصابة بفيروس كورونا المستج…