الرئيسية المحلية بيان رابطة التعليم الخاص بجهة الشمال للراي العام المحلي بإقليم العرائش

بيان رابطة التعليم الخاص بجهة الشمال للراي العام المحلي بإقليم العرائش

0 ثانية قراءة
0

العرائش 24: مراسلة

في إطار تنوير الراي العام المحلي بخصوص التعليم الخصوصي بإقليم العرائش ،الذي يعد من احد مكونات رابطة التعليم الخاص بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

اصدرت هذه الأخيرة بيانا توضيحيا للراي العام ولأولياء امور التلاميذ ، يؤكد للجميع انها قامت بواجبها كاملاً من خلال الدروس الحضورية، ومن خلال الدراسة عن بُعد وفق التوجيهات والقرارات الرسمية لوزارة التربية الوطنية ، كما عبّرت عن انخراطها الكامل ، كسائر المؤسسات والمقاولات الخاصة في عملية التضامن والتآزر ، و ساهمت بشكل مباشر في صندوق تدبير جائحة كورونا.

كما أبانت المؤسسات الخصوصية عامة بجهة الشمال ومنها اقليم العرائش، منذ انطلاق عملية التعليم عن بعد، عن جدية كبيرة في العمل لا ينكرها إلا جاحد ، واجتهاد ملحوظ على مستوى ابتكار وسائل واعتماد منصات إلكترونية، وتعبئة الأطر التربوية من إدارة ومدرسين لتحقيق الأهداف المنشودة من عملية متابعة التعلم عن بعد..

وعلى صعيد آخر، وفيما يتعلق بواجبات التمدرس، أبرزت الرابطة أن دور جمعيات الآباء، ينبغي أن يظل مرتكزاً على القيم التربوية وقيم المواطنة، وأن يبقى مجال عملها في حدود تقديم المشورة التربوية اللازمة في إطار الشراكة الواجبة بينها وبين المؤسسة التعليمية، وبالتالي فإن تحويل هذه الرسالة إلى خدمة فئة معينة من الآباء ضدا على الحقوق الواجبة والمستحقة للمؤسسة، يفقدها طبيعتها ومصداقيتها.

كما أكدت رابطة التعليم الخاص بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عن حرصها على مبدأ التضامن العادل ، ولذلك عملت المؤسسات الخصوصية بالجهة على إعفاء الآباء من واجبات النقل والمطعم المدرسيين لشهور أبريل وماي و يونيو، مع تقديمها لعروض تشجيعية بسلك التعليم الأولي وتعاملها بمرونة كبيرة مع الحالات المعسرة والمتضررة من تداعيات كورونا بتأجيل الأداءات أو تقسيطها او الإعفاء حسب كل حالة حالة.

ودعت الرابطة ذوي الدخل القار والذين لم يتأثروا بمضاعفات جائحة كورونا، بأداء ما بذمتهم من حقوق مالية كاملة اتجاه مؤسساتهم، وأوضحت أن مبدأ التضامن ينبغي أن يكون مع الفئات المُعسرة والمتضررة بشكل خاص .

وإليكم بيان الرابطة كاملا:

المزيد المحلية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

العرائش: إعتقال صاحب صفحة فيسبوكية بتهمة السب و القدف و التشهير

إعتقلت الشرطة القضائية بمدينة العرائش من خلال فرقة محاربة الجريمة الإلكترونية، صاحب صفحة ب…