الرئيسية الجهوية جهة الشمال تسجل ثاني معدل وطني لحالات كورونا خلال 16 ساعة

جهة الشمال تسجل ثاني معدل وطني لحالات كورونا خلال 16 ساعة

0 ثانية قراءة
0

سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ ثاني أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا المستجد بالمغرب؛ خلال 16 ساعة الأخيرة؛ بتأكيد 14 حالة جديدة؛ من ضمن 61 إصابة على المستوى الوطني.

المعطى كشفت عنه وزارة الصحة؛ ضمن بيانات الحالة الوبائية خلال الفترة الممتدة من السادسة مساء أمس إلى غاية العاشرة من صباح اليوم.

وبلغ إجمالي الحالات التراكمية على مستوى جهة الشمال؛ 1169 حالة ما يمثل 14.38 في المائة من مجموع الحالات المسجلة في مختلف ربوع المملكة.

وتوزعت الاصابات الجديدة بعدوى “كوفيد-19″؛ خلال نفس الفترة؛ على جهة الدار البيضاء سطات التي سجلت 31 إصابة جديدة؛ ارتفع على إثرها المجموع إلى 2745 حالة.

بينما ارتفع إجمالي الحالات في جهة مراكش أسفي؛ الى 1435 حالة؛ بزيادة 11 إصابة جديدة؛ و721 حالة بجهة الرباط سلا القنيطرة بزيادة 3 حالات إصابة بالفيروس.

فيما تم رصد إصابة واحدة بكل من جهة فاس مكناس التي ارتفع فيها مجموع الحالات إلى 1018 حالة؛ والجهة الشرقية التي وصل فيها المجموع 194 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

المزيد الجهوية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

حديث في شواية العرائش

بقلم عبد السلام الصروخ إن علاقة مدينة العرائش بظاهرة مطاعم الشواية المرتبطة بسمك السردين ل…