فضاءات ثقافية تفتتح موسمها بإستضافة الروائي إبن مدينة العرائش محسن أخريف

مدير التحرير | 2017.11.12 - 2:03 - أخر تحديث : الأحد 12 نونبر 2017 - 2:03 مساءً
لا تعليقات
قراءة
شــارك
فضاءات ثقافية تفتتح موسمها بإستضافة الروائي إبن مدينة العرائش محسن أخريف

يفتتح الشاعر والروائي الدكتور “محسن اخريف” الموسم الثقافي 2017-2018 لجمعية فضاءات ثقافية بالعرائش ، حيث ستنظم الجمعية وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالعرائش بهذه المناسبة ندوة وطنية تحتفي  بالروائي و الشاعر  محسن أخريف من خلال اضمومته القصصية  “حُلُم غَفْوَة”، الصادرة مؤخرا بالإمارات العربية المتحدة.

وستعرف هذه الندوة الوطنية، التي ستقام بقاعة نادي الموظفين  بالعرائش يوم الخميس 16 نونبر 2017 على الساعة السادسة مساء، مشاركة قيمة من ألمع النقاد المغاربة و يتعلق الامر بكل من د. نجيب العوفي، د.سعيد يقطين د. محمد معتصم، د. مصطفى الورياغلي، و ستدير الندوة الكاتبة المقتدرة: ذ.فاطمة الزهراء الرغيوي. وذلك يوم الخميس 16 نونبر 2017، على الساعة السادسة مساء بقاعة نادي الموظفين بالعرائش.

وتاتي هذه الندوة الوطنية ، انسجاما مع البرنامج الثقافي السنوي لجمعية فضاءات ثقافية وانسجاما مع أهداف الجمعية  في الانفتاح على الكتاب المحليين الذين اثروا في المشهد الثقافي الوطني والعربي والإقليمي.

فبعد الدكتور محمد سَرٌو والشاعر ادريس علوش و الدكتور سليمان الطالي والدكتور مصطفى العطار جمعية فضاءات ثقافية تستضيف اليوم الكاتب والروائي المتميز محسن اخريف حيث يتبين بوضوح جلي ان مدينة العرائش تتميز بطاقاتها ومبدعيها و كتابها المتميزين و الذين يشغرون مجالات ثقافية متنوعة لازلنا سنعمل في الجمعية على ابراز اسمائهم محليا بعد ان استطاعوا على ابرازها وطنيا و عربيا

والكاتب و الروائي محسن اخريف الذي سيفتتح انشطة جمعية فضاءات ثقافية للموسم الثقافي 2017-2018 والمزداد سنة 1979 بمدينة العرائش،  الحاصل على الإجازة اللغة العربية وآدابها من كلية الآداب بتطوان سنة 2004م كما حصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة اللغة العربية وآدابها من كلية الآداب بتطوان2007م وحصل سنة2015م على الدكتوراه اللغة العربية وآدابها كلية الآداب بتطوان، يعد من ابرز الكتاب المغاربة المعاصرين وتشغل اعماله حيزا مهما من اهتمامات النقاد المغاربة وقد صدرت له عدة اعمال توزعت حول اهتمامات ادبية مختلفة من القصة الى الشعر ثم الرواية، كما له مشاركات في النقد الادبي ايضا، وقد لقيت اصداراته اهتماما خاصا من جمهور القراء و النقاد المغاربة والعرب ، فمن اعماله الشعرية نقرا العناوين التالية :”ترانيم للرحيل” الصادرة سنة 2001م و”حصانان خاسران” الصادر سنة 2009م. و”ترويض الأحلام الجامحة” الصادر سنة 2012 وعلى مستوى الابداع الروائي اصدر محسن اخريف رواية شراك الهوى سنة 2013 لتليها هذه الاضمومة القصصية “حلم غفوة ” الصادرة سنة 2017 بالامارات العربية المتحدة، كما للدكتور محسن اخريف مشاركات عدة على مستوى النقد الادبي حيث شارك في تاليف كتاب ” النقد والإبداع والواقع ؛.نموذج سيد بحراوي” الصادر سنة 2010،  كما لا يمكن حصر النصوص الأدبية والعلمية المتفرقة التي تعد مشاركات علمية وازنة والمنشورة في جرائد ومجلات مغربية وعربية.

 

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.