الرئيسية المحلية تفكيك شبكة للتهجير السري بالعرائش

تفكيك شبكة للتهجير السري بالعرائش

1 ثانية قراءة
0

أحالت فرقة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بالعرائش، صباح أمس الاثنين، أفراد شبكة متخصصة في التهجير السري نحو الشواطئ الاسبانية، على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بطنجة، بتهمة “محاولة تنظيم الهجرة السرية”.

وتمكنت عناصر الشرطة القضائية بالعرائش، يوم الجمعة الماضي، من تفكيك شبكة للتهجير السري، باعتقال الرأس المدبر لعملية الهجرة السرية، كما تم في صباح باكر، حجز محرك للزوارق والقوارب، بمنزله الكائن بحي “جنان قريوار” المحسوب على المدينة القديمة، فتبين أنه كان في طور الأعمال التحضيرية، بهدف الاستعداد لتنظيم عملية للهجرة السرية.

وكشفت الأبحاث التمهيدية عن شخص ثان يقوم بدور الوساطة بين المرشحين الراغبين في الوصول إلى التراب الاسباني سرا، والرأس المدبر الذي كان في طور الترتيب لعملية الهجرة السرية، لأول مرة، والذي يبدو أنه مدعوم في الخفاء من طرف أشخاص لهم تجربة في هذا المجال.

وتم اعتقال مساعده هو الآخر، ليحدد عدد أفراد الشبكة في شخصين، هما مدبر العملية ومساعده، وقد تمت إحالتهما على النيابة العامة باستئنافية طنجة، والتي ستحيلهما في الأخير على غرفة الجنايات.

وافتضح أمر متزعم شبكة الهجرة السرية، والذي كان يستعد للشروع في نشاطه، بعد مدة من تحسن الأحوال الجوية وأجواء البحر بالعرائش، بعدما أبلغت عنه سيدة من مدينة خريبكة، سبق له أن وعدها بتهجيرها، وظل يؤجل الأمر، في انتظار استكمال العدد المحدد للمرشحين، فالتقت به وأحكمت قبضتها عليه، قبل أن تحضر عناصر الشرطة القضائية، وتعتقله هو ومساعده.

العربي الجوخ : AHDATH.INFO

المزيد المحلية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

تعافي 1157 مريض من كورونا في يوم واحد ومجموع الاصابات يتجاوز 33 الف

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد؛ رصد 1230 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة ا…