الرئيسية المحلية رفض السلطات تأسيس جمعية تعنى بمقبرة مولاي عبد السلام بإقليم العرائش يثير سخط الساكنة

رفض السلطات تأسيس جمعية تعنى بمقبرة مولاي عبد السلام بإقليم العرائش يثير سخط الساكنة

0 ثانية قراءة
0

على إثر رفض السلطات المحلية بالجماعة الترابية تزروت (مولاي عبد السلام بن مشيش) تأسيس جمعية محلية تعنى بالمحافظة على مقبرة مولاي عبد السلام، استنكرت اللجنة التحظيرية للجمعية الانتهاك الصارخ للمقتضيات الدستورية والقانونية الضامنة للحريات العامة ومن ضمنها حق تأسيس الجمعيات والهيئات غير الحكومية.

و نندد اللجنة بأسلوب الكيل بمكيالين التي يتعامل به قائد قيادة تزروت مع تأسيس الجمعية والمتسم بالشطط في استعمال السلطة والاستهداف الذي تجهل اسبابه لحد الان في مقابل التغاضي عن اطراف اخرى وهو سلوك يعتبر اشارة سلبية وضربا وإحباطا لروح التضامن وإضرارا بمبدأ الوحدة بين أبناء القرية الواحدة .

وطالبت اللجنة التحظيرية في ذات البيان الذي تتوفر جريدة العرائش 24 على نسخة منه السيد عامل اقليم العرائش والسيد وزير الداخلية والسيد وزير حقوق الانسان بانصاف اللجنة من هذا التسلط والشطط في استعمال السلطة في زمن الوباء العالمي كورونا وهي ظرفية عصيبة وحساسة تقتضي التآزر والتعاون بين مكونات السلطة والمجتمع المدني.

ودعت اللجنة إلى التهيئ لتنظيم وقفة احتجاجية صامة في الاسبوع المقبل أمام مقر قيادة تزروت سيتم احترام الإجراءات الاحترازية المطلوبة في مثل هذه الظروف ..

وهددت اللجنة باللجوء للقضاء وكل أشكال النضال القانونية الى حين تحصيل حق التصريح بتأسيس هذه الجمعية.

المزيد المحلية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

إسبانيا .. إغلاق حوالي 40 ألف من الفنادق والمطاعم بسبب تداعيات تفشي كورونا

كشفت هيئة ( هوستيليريا ) التي هي تجمع لأرباب العمل في القطاع السياحي أن تداعيات الأزمة الص…