الرئيسية الجهوية تطوان: دار الشعر تنظم أمسية جديدة من حدائق الشعر

تطوان: دار الشعر تنظم أمسية جديدة من حدائق الشعر

0 ثانية قراءة
1

تطوان – حنان البرق

أعلنت دار الشعر بتطوان أنها ستحيي أمسية شعرية جديدة عن بعد بعنوان “حدائق الشعر” بمشاركة الشاعر عبد الخالق السروخ والشاعرة الزجالة سناء الركراكي والشاعر عكاشة عبكار. وتنظم هذه الأمسية في حديقة المتحف الأثري للمدينة، حيث يوجد مقر دار الشعر بتطوان، وستبث يوم الثلاثاء 14 يوليوز الجاري، على منصات وقنوات التواصل الاجتماعي.

وأضاف البلاغ الصادر عن دار الشعر بهذه المناسبة أن الشاعر المغربي عبد الخالق السروخ يعد من الأسماء البارزة في الأوساط الشعرية المغربية خلال ثمانينيات القرن الماضي. وقد شكل قطبا شعريا في تلك الفترة، كما أقام حلقة أدبية في مدينة مرتيل، انضم إليها العديد من الطلبة الشعراء الذين تابعوا دراستهم بجامعة تطوان أو في المدرسة العليا للأساتذة بمرتيل.

بينما تعد الشاعرة والزجالة سناء الركراكي من الوجوه السينمائية المعروفة التي انحازت إلى البوح الشعري والزجلي، إلى جانب بطولتها في أفلام سينمائية مغربية. أما الشاعر الشاب عكاشة عبكار فهو من الوجوه الشعرية الجديدة، وهو أحد خريجي مدرسة دار الشعر بتطوان، حين توج بالجائزة الثالثة في جائزة الديوان الأول، التي تمنحها دار الشعر كل سنة.

وحدائق الشعر هو من البرامج الشعرية الكثيرة، التي أطلقتها دار الشعر بتطوان، منذ تأسيسها، قبل أربع سنوات من اليوم، ومنها برنامج “ليالي الشعر” وبرنامج “شاعر في الذاكرة” و”ليالي الزجل” و”الأطلال: قراءات شعرية في مواقع ّأثرية”، و”ديوان”، و”توقيعات”، و”ندوات” و”شاعر وناقد”، و”العدد الأخير” ، و”بحور الشعر”، وغيرها من البرامج الثقافية والشعرية التي احتضنتها أزيد من 15 مدينة مغربية.

المزيد الجهوية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

التعادل يحسم مؤجل المغرب التطواني والرجاء البيضاوي

تطوان – حنان البرق تعادل فريق المغرب التطواني سلبا مع نظيره فريق الرجاء البيضاوي، في…