الرئيسية المحلية كارثة .. أطنان من الأزبال تغزوا شوارع العرائش قبل أيام من العيد

كارثة .. أطنان من الأزبال تغزوا شوارع العرائش قبل أيام من العيد

0 ثانية قراءة
0

العرائش 24: المكتب المركزي

تعيش معظم أحياء مدينة العرائش قبل أيام من العيد، على وقع فوضى عارمة في قطاع النظافة، حيث تحولت معظم الأحياء السكنية، و خاصة الأحياء الشعبية و الهامشية منها، الى مطارح عشوائية للأزبال و النفايات المنزلية.

و قد عجزت شركة “هنكول” عن الالتزام بتعهداتها بسبب غياب الآليات التي تحولت إلى شيه خردة مرمية بمستودع الشركة و بسبب التسيير الأسري الهاوي للقطاع حسب تصريحات مسؤولين ببلدية العرائش.

و في اتصال للعرائش 24 بمسؤولين ببلدية العرائش، أكدوا أن رئاسة المجلس وقعت على تمديد فترة تفويض القطاع لشركة هنكول إلى غاية موافقة الداخلية على دخول الشركة الجديدة “كازا تيك” التي فازت بالصفقة.

و على بعد أيام من العيد الذي يتزامن مع عطلة فصل الصيف حوصرت المدينة بكل أحياءها و ساحاتها العمومية بعشرات الاطنان من النفايات بسبب اختلالات فاضحة على مستوى تدبير النفايات المنزلية من قبل الشركة المذكورة، في ظل نقص كبير في الآليات و الموارد البشرية التي لم تتلقى أجورها منذ أشهر.

و في سياق هذا الوضع القاتم و الحالة المليودرامية لقطاع النظافة على مستوى أحياء و شوارع المدينة، قالت الشركة أنها أعدت برنامج عمل لتدبير القطاع خلال أيام العيد البرنامج الذي قال مطلعون من داخل المجلس البلدي أنهم سيعجزون على تنفيذه بسبب غياب الإمكانيات، حيث يُتوقع أن تغرق أحياء أخرى بأطنان من الأزبال.

المزيد المحلية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

تعافي 1157 مريض من كورونا في يوم واحد ومجموع الاصابات يتجاوز 33 الف

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد؛ رصد 1230 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة ا…