الإطاحة بشبكة دولية تُهرب الكوكايين عبر المغرب و إسبانيا

مدير التحرير | 2017.11.18 - 10:27 - أخر تحديث : السبت 18 نونبر 2017 - 10:27 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
الإطاحة بشبكة دولية تُهرب الكوكايين عبر المغرب و إسبانيا

العرائش 24 – متابعة

تمكنت المصالح الامنية الاسبانية، بتعاون مع المصالح الامنية الالمانية والايطالية والمغربية، من الاطاحة بشبكة دولية تنشط في تجارة الكوكايين، يوجد مقرها في في فينزويلا وتتخذ المغرب واسبانيا كمعابر رئيسية لتهريب الكوكايين إلى أوروبا.

وحسب مصادر اعلامية اسبانية، فإن الحرس المدني الاسباني تمكن بتعاون مع عدة فرق امنية دولية وعلى رأسها “DEA” الامريكية المختصة في مكافحة المخدرات، من اعتقال 40 عضوا من هذه الشبكة الاجرامية التي تتبع للشبكة الرئيسية في في دولة فنزويلا.

وأضافت ذات المصادر، أن هؤلاء المعتقلين هم 34 رجلا و 6 نساء، ويحملون الجنسية الاسبانية والبريطانية والمغربية، وكانوا متفرقين في شمال اسبانيا وجنوبها وجنوب المغرب، بالاضافة إلى مليلية المحتلة.

وكان أعضاء هذه الشبكة يتخصصون في تهريب الحشيش من الجنوب المغربي نحو اسبانيا ثم إلى بقية أوروبا، بالاضافة إلى غسيل عائدات الكوكايين وارسالها إلى الشبكة الرئيسية في فنزويلا.

وقد أدى تفكيك هذه الشبكة إلى الحجز على 13 مليون أورو و 105 كيلوغرام من الحشيش، و 18 سيارة من النوع الفاخر، بالاضافة إلى 3 قوارب.

هذا وقد اعتبرت المصالح الامنية عملية الاطاحة بهذه الشبكة، ضربة هامة لتجارة الكوكايين في اوروبا، حيث كانت هذه الشبكة من المزودين الرئيسيين للسوق الاوروبي بمخدر الكوكايين القادم من أمريكا اللاتينية.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.