الرئيسية الرياضية رسميا .. “رونالد كومان” يتولى تدريب نادي برشلونة

رسميا .. “رونالد كومان” يتولى تدريب نادي برشلونة

0 ثانية قراءة
0

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الأربعاء، التعاقد مع الهولندي رونالد كومان من أجل تولي تدريب الفريق الكتالوني، خلفاً للمقال كيكي سيتيين.

ويخلف كومان المدرب السابق كيكي ستين، المقال من منصبه في أعقاب الهزيمة الثقيلة للبارصا أمام البايرن بثمانية أهداف مقابل اثنين، في ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي.

وقال برشلونة عبر موقعه الرسمي، إن رونالد كومان أصبح مدرباً للبارسا حتى يونيو عام 2022، والمؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه سيكون مساء اليوم 18:00 بتوقيت إسبانيا.

وبدأ كومان مسيرته التدريبية في نادي برشلونة كمدرب مساعد في الفريق الأول، ثم كمدرب لرديف برشلونة في موسم 1998/99.

وفي الموسم التالي، شق طريقه نحو فيتيسه الهولندي حيث مكث هناك حتى عام 2001، عندما انتقل إلى أياكس أمستردام والذي فاز معه بلقبين في الدوري وكأس هولندا وكأس السوبر الهولندي.

وفي 2005 انتقل إلى بنفيكا البرتغالي وفاز معه بكأس السوبر البرتغالي، وفي عام 2006 عاد مرة أخرى إلى هولندا وتولى تدريب أيندهوفن، وفاز بلقب الدوري الهولندي للمرة الثالثة في عام 2007.

وبعدها، انتقل إلى فالنسيا وفاز معه بكأس ملك إسبانيا، قبل أن يعود إلى هولندا في الفترة ما بين 2011 و2014، وبعدها حصل على فرصة التدريب في الدوري الإنجليزي، من بوابة ساوثهامبتون ثم إيفرتون، قبل أن يتولى تدريب منتخب بلاده في 2018.

المزيد الرياضية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

بعد الحملة التي انطلقت من العرائش وزارة الداخلية تمنع على الجماعات قتل الكلاب الضالة في الشوارع

منعت وزارة الداخلية، الجماعات الترابية، من استعمال الأسلحة النارية والمواد السامة لقتل الك…