“مافيات الصيد البحري” تتحايل على مراقبة الأقمار الصناعية

مدير التحرير | 2017.11.19 - 10:41 - أخر تحديث : الأحد 19 نونبر 2017 - 10:41 صباحًا
لا تعليقات
قراءة
شــارك
“مافيات الصيد البحري” تتحايل على مراقبة الأقمار الصناعية

رصدت البحرية الملكية ومكتب مراقبة الصيد البحري عشرات السفن في أعالي البحار تختفي بشكل اعتيادي، قبل أن تعاود الظهور على شاشات مراقبة السفن بالأقمار الصناعية لدى قطاع الصيد البحري، الأمر الذي استنفر المسؤولين بمكتب مراقبة الصيد البحري والبحرية الملكية.

ووفق صحيفة المساء، فقد تبين أن ربابنة سفن أعالي البحار يعمدون إلى إطفاء أجهزة تحدد مواقع سفنهم قصد الصيد في مناطق محظورة دون أن تتم مراقبتهم.

وقال مصدر للجريدة إن برنامج رصد السفن عبر الساتل VMS  مكن عبر شاشة بصرية تصنف فيها السفن بالألوان، ووفقا لتقنيات الصيد والمناطق التي يوجد فيها هذا النشاط، من رصد سفن تعمد إلى استنزاف الثروة السمكية بمناطق معروفة بالجنوب.

كما تبين أن السفن التي تمت مراقبة مخالفتها للقوانين تدخل ضمن أسطول الصيد، الذي يضم سفن تجميد الرخويات وسفن الصيد الساحلية.

اترك تعليق 0 تعليقات

ان جريدة العرائش 24 الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العرائش 24 و هي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان العرائش 24 الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح العرائش 24 بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.