الرئيسية الرياضية مجلس الجهة ينفي حرمان أندية رياضية من الدعم

مجلس الجهة ينفي حرمان أندية رياضية من الدعم

0 ثانية قراءة
0

أكد مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛ عدم تحمله المسؤولية حول عدم استفادة أندية وفرقة رياضية من الدعم المخصص لأندية كرة القدم.

جاء ذلك على إثر ما تم تداوله من طرف نشطاء وفعاليات رياضية بإقليم شفشاون؛ المعطيات تتهم مجلس الجهة بحرمانه لبعض الفرق الرياضية بالجهة من الدعم المخصص لأندية كرة القدم برسم 2019/2020.

وأوضح بيان توضيحي للمجلس؛ ان الدعم الذي يقدمه مجلس الجهة لأندية كرة القدم يأتي في إطار اتفاقية شراكة مع الجامعة الملكية لكرة القدم وولاية الجهة والمديرية الجهوية للشباب والرياضة.

وأضاف البيان؛ أن عملية تقسيم مبلغ الدعم المصادق عليه من طرف مجلس الجهة؛ تتم بواسطة ندوة الرؤساء؛ معتمدة في ذلك على اللوائح التي يتوصل بها المجلس من طرف الجامعة الملكية لكرة القدم؛ وفقا للجدول التصنيفي؛ لكل أنواع كرة القدم، وذلك بداية كل موسم رياضي؛ كما هو منصوص عليه في الاتفاقية السالفة الذكر.

وأوضح مجلس الجهة في بيانه؛ إن الجامعة الملكية لكرة القدم هي التي تتولى توزيع مبلغ الدعم المحول إليها من طرف مجلس الجهة بعد التوصل بجدول التقسيم المعد من طرف ندوة الرؤساء.

وشدد المجلس؛ على أن الفرق التي لم تستفد من منحة الموسم الرياضي 2019/2020؛ فإنها غير موجودة في اللائحة التي توصل بها المجلس من طرف الجامعة برسم هذا الموسم؛ وبالتالي فإن مجلس الجهة لا يتحمل أي مسؤولية في هذا الموضوع.

وختم المجلس بالتأكيد على انه رغم الإكراهات المالية التي يعرفها على غرار باقي مجالس الجماعات الترابية الاخرى جراء جائحة (كوفيد-19)، فانه ظل وفيا لالتزاماته القاضية بدعم جميع القطاعات الحيوية؛ باعتبارها رافعة للتنمية بالجهة ،وفي مقدمتها قطاع الشباب والرياضة .

المزيد الرياضية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

الحركة الشعبية بالعرائش تثمن “فيتو” أخنوش في وجه اعمارة ورباح و تدعو إلى التدخل الفوري لحماية الثروة السمكية من “درابور”

ثمن مكتب فرع حزب الحركة الشعبية بالعرائش، الفيتو الذي رفعه وزير الفلاحة والصيد البحري والت…