الرئيسية المحلية مبتز إلكتروني صور ضحية من العرائش و طالبه بمبلغ 10 آلاف درهم حتى لا ينشر مقاطع فاضحة له

مبتز إلكتروني صور ضحية من العرائش و طالبه بمبلغ 10 آلاف درهم حتى لا ينشر مقاطع فاضحة له

0 ثانية قراءة
0

تقدم به أحد ضحايا الابتزاز الالكتروني بالعرائش بشكاية بالتهديد ونشر أمور شائنة والقذف والسب ضد أحد الأشخاص هدد بنشر صور وفيديو لمحادثات ساخنة عبر الشات مع فتاة تبين فيما بعد أنها ليست سوى مقاطع فيديو لفتاة افتراضية.

و حسب المركز المغربي للحماية من الإبتزاز الإلكتروني، فقد تم استدراج الضحية وتصويره وهو شبه عاري، حيث اتصل به شخص و اخبره بالتقاط صور وتسجيل فيديو له و سيتم نشره على موقع اليوتيوب.

المركز المغربي للحماية من الإبتزاز الالكتروني بعد توصله بطلب مؤازرة، تقدم بشكاية ضد هذا الشخص الذي طالب الضحية بإرسال مبلغ عشرة آلاف درهم، حيث يتوفر المركز على تسجيل لمكالمة بين الجاني و الضحية، يطالبه فيها بإرسال المبلغ الذي تم الاتفاق عليه .

و بعد توسلات الضحية يضيف المركز، أنه تم الاتفاق على إرسال مبلغ 1500 درهم على حساب بطاقة فلوسي المعتمدة لوكالات وفا كاش، وقد أرسل المبتز رقم الحساب المكون من ستة عشر رقما وطالب بضرورة التوجه إلى إحدى وكالات وفا كاش.

وقد تابع رئيس المركز مع الضحية أطوار هذه العملية والتي كان على إطلاع تام بمجرياتها، حيث حاول عبر واتساب المركز ثني هذا الشخص عن فعله، الذي يجرمه القانون في الفصل 538 من القانون الجنائي المغربي .

الشخص المبتز و حسب رئيس المركز، استمر في تهديد الضحية بنشر الفيديو وفضحه وتخريب حياته رغم علمه بمباشرة المتابعة القضائيا طبقا للفصول القانونية، التي أصبح المركز المغربي للحماية من الإبتزاز الإلكتروني طرفا فيها بعد توصله بطلب مؤازرة من الضحية.

المزيد المحلية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

مؤسسة ألوان الطيف الخاصة تعلن عن استمرار فتح باب التسجيل

مادة إعلانية تعلن مؤسسة ألوان الطيف الخاصة عن استمرار التسجيل للموسم الدراسي 2020-2021 . و…