الرئيسية المحلية بعد أن ثبُت عدم إصابته بكورونا.. نقابة تطالب بفتح تحقيق في ملابسات وفاة الأستاذ عادل الزيتي بالعرائش

بعد أن ثبُت عدم إصابته بكورونا.. نقابة تطالب بفتح تحقيق في ملابسات وفاة الأستاذ عادل الزيتي بالعرائش

0 ثانية قراءة
0

طالبت نقابة الاتحاد المغربي للشغل بالعرائش، بفتح تحقيق جدي ومستقل للكشف عن حقيقة ملابسات حجز المرتفق المرحوم “عادل الزيتي” في جناح كورونا دون سند طبي واضح، وما ترتب عن من إهمال وتقصير أديا إلى تدهور حالته الصحية والنفسية وبالتالي وفاته.

وحملت الجامعة الوطنية للتعليم بإقليم العرائش، وزارة الصحة مسؤولية “الوضع الكارثي للقطاع الصحي بالإقليم وما يطاله من خروقات وتجاوزات ونقص قي الموارد البشرية والسلوكيات البيروقراطية المنتهجة في إدارة المستشفيات وتفشي ظواهر الرشوة والمحسوبية والزبونية”.

وحسب بيان للنقابة، فإن أعضاء المجلس الإقليمي الموسع قرروا تنظيم برنامج نضالي تصعيدي بخطوات غير مسبوقة حتى الكشف عن الحقيقة، في حالة عدم التعاطي بإيجابية مع مطالب الجامعة الوطني للتعليم.

وعبرت النقابة عن “إدانتها بشدة لأساليب التعاطي مع حالة المرحوم عادل الزيتي كمرتفق عمومي لتلقي العلاجات الضرورية المبنية على تشخيص طبي ودقيق لوضعه الصحي حيث يفاجأ بعزله في الجناح الخاص بمرضى كورونا في غياب أي سند طبي”.

وندد البيان ب”الإهمال الذي تعرض له عادل الزيتي ليلة وفاته نتيجة غياب للأطقم الطبية المداومة ورفض التواصل مع ذويه مما نتج عنه تدهور حالته الصحية وبالتالي وفاته”، معبرا عن “شجبه بشدة لكيفية التعاطي المتناقض والعبثي مع جثة المرحوم والتسريع بدفنه قبل الإفصاح عن النتائج المخبرية”.

المزيد المحلية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

مؤسسة ألوان الطيف الخاصة تعلن عن استمرار فتح باب التسجيل

مادة إعلانية تعلن مؤسسة ألوان الطيف الخاصة عن استمرار التسجيل للموسم الدراسي 2020-2021 . و…