الرئيسية الجهوية فتح باب المنافسة على منصب رئاسة جامعة عبد المالك السعدي

فتح باب المنافسة على منصب رئاسة جامعة عبد المالك السعدي

12 ثانية قراءة
0

أعلن الوزير المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح باب الترشيحات لرئاسة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، بعد وفاة رئيسها محمد الرامي.

وحسب إعلان بالجريدة الرسيمة رقم 2386.20، فإن ملفات الترشيح تسحب من مقر الإدارة المركزية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، أو من موقع الوزارة على الأنترنيت (www.enssup.gov.ma) ابتداء من 5 إلى 9 أكتوبر 2020، وذلك خلال التوقيت المعمول به داخل الإدارات العمومية.

وأضاف البلاغ ذاته، أن ملفات الترشيح، المكونة بصفة قانونية طبقا للمادة الثالثة من القرار رقم 1774.01، تودع في ستة (6) نظائر، إضافة إلى نسختين على دعامتين إليكترونيتين (2usb) بصيغتي word و PDF، مقابل وصل إيداع، ابتداء من 9 إلى 13 نونبر 2020، بمقر الإدارة المركزية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، حسب المادة الأولى من الإعلان.

وحسب المادة الثانية من الإعلان المنشور بالجريدة الرسمية، فإن القرار سينشر بالجريدة الرسمية وبالموقع الإلكتروني لرئاسة الحكومة www.cg.gov.ma والموقع الإلكتروني لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التعليم والبحث العلمي www.enssup.gov.ma، وعلى البوابة الإلكترونية للتشغيل www.emploi-public.ma، ويعلق بمقر جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، وينشر في شكل إعلان في أربع جرائد على الأقل توزع وطنيا.

وسبق أن قرر إدريس اعويشة، الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي و البحث العلمي، تعيين المصطفى استيتو رئيسا بالنيابة لجامعة عبد المالك السعدي، وذلك خلفا للمرحوم محمد الرامي، الذي وافته المنية يوم الجمعة الماضي، متأثرا بإصابته بكورونا.

وحسب القرار الوزاري، فإن تعيين استيتو يأتي حفاظا على السير العادي لجامعة عبد المالك السعدي، حيث سيكلف بالتسيرر المالي والإداري للجامعة ابتداء من 21 شتنبر 2020، وذلك إلى حين تعيين رئيس جديد.

ويشغل مصطفى استيتو حاليا، مديرا للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بتطوان.

المزيد الجهوية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

147 إصابة بفيروس كورونا تخضع للعلاج بالعرائش و تطوان الأكثر تضررا في الجهة

لأول مرة ومنذ ظهور أول حالة فيروس كورونا في جهة طنجة تطوان الحسيمة، أصبح إقليم تطوان هو ال…