الرئيسية الوطنية بعد المؤشرات الإيجابية للتجارب السريرية، وزارة الصحة تستعد لإطلاق حملة وطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا

بعد المؤشرات الإيجابية للتجارب السريرية، وزارة الصحة تستعد لإطلاق حملة وطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا

0 ثانية قراءة
0

تعتزم وزارة الصحة إطلاق حملة وطنية لتلقيح المواطنين ضد كوفيد 19، وذلك بعد المؤشرات الإيجابية التي أبانت عنها نتائح التجارب السريرية التي أُجريت على 600 مُتطوع.

ووفق مراسلة “جد مُستعجلة” وجهها وزير الصحة خالد آيت الطالب إلى مديري القطاع الجهويين، فإن اجتماعا انعقد أمس الخميس بمقر الوزارة بالرباط لتدارس الخطة “الشاملة” التي وضعتها الوزارة والتي ترمي إلى إعداد حملة للتلقيح ضد الفيروس.

وحسب ذات المراسلة، فقد جرى تقديم التوجيهات الاستراتيجية والخطوط الرئيسية للاستعداد للحملة المذكورة، بهدف تحضير الموارد البشرية واللوجيستيكية لإنجاحها.

تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الأولى والمُتمثلة في التجارب السريرية للقاح المُضاد للفيروس المُستجد، شهدت تطوع 600 مواطن، إذ جرى إخضاع المُشاركين لهذه التجارب في ثلاث مُستشفيات جامعية بكل من الدار البيضاء والرباط، فيما ستنطلق المرحلة الثانية بعد 21 يوما.

في نفس السياق أصدرت وزارة الصحة توضيحا اليوم الجمعة، مفاده أن الاجتماع يأتي “لتدارس السبل الكفيلة بإنجاح عملية التلقيح، وجاهزية كل المؤسسات الصحية مع مراعاة خصوصياتها الجهوية، وكذا استبعاد عنصر المفاجأة، خاصة وأن المملكة المغربية ، وبتوجيهات ملكية سامية ، اتخذت وتتخذ عدة إجراءات استباقية في مواجهة هذا الوباء، مما كان له نتائج إيجابية في تدبير هذه الجائحة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن جميع اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا المستجد “لا تزال في طور التجارب السريرية في كافة أنحاء العالم”.

المزيد الوطنية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

جمعية مغربية تطالب بملاحقة الرئيس الفرنسي قضائيا ومنعه من دخول المغرب

وجهت جمعية حقوقية مغربية، شكاية إلى النيابة العامة، ضد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عل…