الرئيسية الجهوية خطير….عصابة يتزعمها موثق بالمضيق تبتز مقاولين بتطوان وطنجة

خطير….عصابة يتزعمها موثق بالمضيق تبتز مقاولين بتطوان وطنجة

0 ثانية قراءة
0

العرائش 24: تطوان

علم من مصدر موثوق أن عصابة يتزعمها موثق (ص ) مبحوث عنه في قضايا تتعلق بخيانة الأمانة والنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد وتبييض الأموال، تعمل (العصابة) على ابتزاز مقاول بتطوان، وذلك بخلق شكايات وهمية وكيدية من أجل تضليل الظابطة القضائية والنيابة العامة في هذي القضية.

وأوضحت ذات المصادر أن الموثق الذي اختفى عن الأنظار منذ مدة ويوجد بمدينة طنجة بمساعدة منعش عقاري مشهور بالمدينة، يعمل على تجنيد بعض أفراد من أسرته وبعض الوسطاء العقاريين من أجل وضع شكايات وهمية لدى المصالح الأمنية بتطوان تتعلق بالخطف والتهديد بالقتل من أجل ابتزاز ضحاياه في القضايا التي يتابع فيها أمام القضاء.

وأضافت ذات المصادر أن الموثق المذكور سبق وأن قام بعمليات نصب والاحتيال بمعية وسيطين عقاريين (م.ف) و(م .ي.ب) على مجموعة من المنعشين العقاريين بمدينة تطوان وطنجة، كما قام بالسطو على ودائع زبنائه بحسابات صندوق الإيداع والتدبير ومجموعة من البنوك.

وذكرت ذات المصادر أن الموثق قام مؤخرا بالاستلاء على عقار بمدينة طنجة في ملكية يهود مغاربة بالخارج تصل قيمته المالية الى حوالي 5 مليارات سنتيم، وذلك بمساعدة الوسيطين العقاريين المذكوران أعلاه، والمدعو (م .خ)، رغم أن اصحاب الملك يوجدان خارج أرض الوطن منذ سنوات، حيث تم تزوير عقد البيع وتفويت العقار بإمضاءات مزورة لمنعش عقاري بمدينة طنجة بما قيمته 1.1 مليار سنتيم.

المزيد الجهوية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا

ناقلات كورونا لا تباعد لا إجراءات احترازية

العرائش 24: أشرف بعمري بالرغم من القوانين التي تفرضها السلطات العمومية و المراقبة التي تقو…